الطقس في عيد الأضحى "مقلق".. الأرصاد تحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس

الجمعة، 16 يوليو 2021 09:10 ص
الطقس في عيد الأضحى "مقلق".. الأرصاد تحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس

تحل أول أيام عيد الأضحى المبارك الثلاثاء المقبل، على أن يكون يوم الاثنين المقبل وقفة عرفات.
 
وفي هذه الأيام، ويحرص الكثير من المواطنين على معرفة حالة الطقس خلال أيام العيد قبل الخروج للمتنزهات وقضاء العيد بالمصايف .
 
وتشهد تلك الأيام، انخفاض طفيف بالدرجات مع استمرار نسب ارتفاع الرطوبة لتزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ، أبرز توقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس الاثنين المقبل، الموافق وقفة عرفات، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، حار رطب على السواحل الشمالية.
 
وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.
 
حالة الطقس يوم الإثنين "وقفة عرفات" 
 
ويشهد  الإثنين المقبل، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، بحسب هيئة الأرصاد الجوية.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الإثنين المقبل وقفة عرفات ، القاهرة الكبرى العظمى 38 درجة والصغرى 25 والوجه البحرى العظمى 38 درجة والصغرى 25 ، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 31 درجة والصغرى 23 ، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 33 درجة والصغرى 24 ، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 41 درجة والصغرى 28 ، وشمال الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 25 ، وجنوب الصعيد العظمى 45 درجة والصغرى 27. 
 
حالة طقس عيد الأضحى
 
وكشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أنه من المتوقع مع يوم الاثنين المقبل انخفاض طفيف بدرجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد .
 
ويكون انخفاض الطقس طفيفاً بمعدل من 2 ل 3 درجات مئوية مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد الاحساس بارتفاع درجات الحرارة .
 
ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة خلال أيام العيد بين 36 و 37 درجة وهى درجة الحرارة المسجلة فى ظل .
 
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال أيام العيد، فضلا عن ارتداء غطاء الرأس ، والاكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبات ، وتجنب الأماكن سيئة التهوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة