التموين تستعد لعيد الأضحى.. 39 شادرا لبيع الخراف الحية بـ 65 جنيها للكيلو «قايم»

الأحد، 18 يوليو 2021 02:40 م
التموين تستعد لعيد الأضحى.. 39 شادرا لبيع الخراف الحية بـ 65 جنيها للكيلو «قايم»

قدمت مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات، دعما كبيرا قبل قدوم عيد الأضحى المبارك للمواطنين، بتوفير لحوم وخراف بأسعار مناسبة للجميع.
 
وفتحت 39 شادرا على مستوى الجمهورية لبيع الخراف الحية بسعر 65 جنيها للكيلو القائم، لافتا إلى طرح 10 آلاف رأس من الخراف الحية،  لافتا إلى انه تم طرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بكافة المحافظات من أجل تلبية احتياجات المواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك التى يزداد فيها معدل الإقبال على شراء اللحوم.
 
وأنهت مديرية التموين في سوهاج، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال وضع خطة عمل خلال فترة أيام العيد تضمن توافر السلع التموينية والغذائية الأساسية والضرورية للمواطن بأنحاء المحافظة، مع تكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق والأسعار صرح بذلك المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج.
 
وأضاف وكيل وزارة التموين بسوهاج أنه تم مخاطبة الشركة المصرية لتجارة الجملة لتوفير كميات من اللحوم والدواجن من خلال الفروع المنتشرة فى شتى انحاء المحافظة والتى يتوفر بها جميع أنواع المسلى والسكر والزيت والأرز والمكرونه والشاى إلى جانب توفير لحوم سودانى بإجمالى 25 عجل بسعر 85 جنيه للكيلو خراف حيه بلدى 75 خروف بسعر 65 جنيه للكيلو وفراخ برازيلى واوكرانى بإجمالى 15 طن بالإضافة إلى كميات من السلع الأساسية الاستراتيجية من سكر ومكرونه ومسلى.
 
واستعدت المديرية لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال توفير السلع الأساسية والغذائية من اللحوم الطازجة البلدية واللحوم والدواجن المبردة والمجمدة وعرضها بمنافذ التوزيع الثابتة والمتحركة للمواطنين بأسعار مخفضة، وتوفير السلع التموينية الأساسية المربوطة على البطاقات التموينية والخبز والمواد البترولية والبوتاجاز، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات الرقابية المختلفة لتكثيف الحملات التموينية اليومية لضبط الأسواق .
 
ولفت مدير مديرية التموين إلى أنه تم وضع خطة لتوفير الخبز المدعم تتضمن تشغيل المخابز لتوفير الخبز خلال أيام عيد الأضحى، بالإضافة إلى العمل على توفير أرصدة السلع التموينية التى تصرف على البطاقات التموينية وخاصة سلع " السكرـ الزيت ـ الأرز".
 
وأشار إلى وضع خطة بالتعاون مع الإدارات التموينية التابعة لإحكام الرقابة والسيطرة على عمليات تداول المواد البترولية بجميع محطات خدمة الوقود، وتكثيف تواجد مفتشى التموين أثناء تداول المواد البترولية بالمحطات، والقيام بحملات مفاجئة لضبط المخالفين.
 
وأوضح وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، أنه وصل منذ أيام إلى الشركة المصرية 40 خروف سعر الكيلو 65 قائم بإجمالى وزن 2.240 طن بملحق فروع الشركة المصرية بشارع مصطفى كامل بندر الأقصر كدفعة أولى وفى انتظار دفعات أخرى، وجارى عرضها للبيع للمواطنين مع توفر اللحوم المجمدة بسعر الكيلو 65 جنيه لحوم سودانى مبردة بسعر الكيلو 85 جنيه.
 
ويجرى الاستعداد على قدم وساق لعيد الأضحى المبارك، وذلك بناء على تعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين، وتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر برفع درجة الاستعداد القصوى استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بتوفير الأمن الغذائى للمحافظة وكذلك المرور على المخابز البلدية ومستودعات البوتاجاز ومحطات تموين السيارات والأسواق خلال فترة العيد للتأكد من استقرار الحالة التموينية وتوفير كافة المستلزمات لكافة المواطنين من سلع غذائية وغير غذائية ومواد بترولية وبوتاجاز وغيرها من السلع بالأسعار المناسبة والإعلان عن أسعارها ومدى مطابقتها للمواصفات وتوافر اسطوانات البوتاجاز والسولار والبنزين بأنواعه.
 
وأوضح أنه تم وضع خطة يبدأ تنفيذها خلال فترة ما قبل وأثناء أيام عيد الأضحى المبارك متضمنة استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التابعة للمديرية، وبالنسبة للمتابعة والرقابة على توافر مستلزمات العيد فسيتم متابعة توافر كافة مستلزمات العيد بالمنافذ والمجمعات الاستهلاكية والمخابز الإفرنجية ومحال الحلويات والأسواق والتأكد من جودتها وصلاحيتها واسعارها، وتكليف عدد من الحملات التموينية لمتابعه استقرار الحالة التموينية والمتابعة والرقابة على توافر كافه مستلزمات العيد، وكذلك متابعة توافر الخبز البلدى المدعم للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
 
وفي دمياط، شكلت مديرية التموين، غرفة عمليات بمديرية تموين دمياط، وكذلك بالإدارات التموينية تعمل على مدار اليوم استعدادا لعيد الأضحى المبارك، وتم توفير لحوم بفروع الشركة المصرية للجملة وفروع دلتا ماركت لبيع اللحوم المبردة بسعر 85 جنيها، وكذلك توفير لحوم مجمدة بسعر 65 جنيها لتخيف العبء على المواطنين.
 
ونسقت المديرية مع الطب البيطرى بدمياط لتكثيف الجهود والحملات على أسواق بيع اللحوم والمطاعم والمحلات لضبط اللحوم الغير صالحة للاستهلاك الآدمى، ومنع الذبح خارج السلخانة.
 
وعن مواعيد عمل مخابز إنتاج الخبز المدعوم، فتبدأ من 5 صباحا، حتى 5 مساء يوميا وتم صرف حصة تموين للمخابز استعدادا عيد الأضحى، بالإضافة توفير جميع السلع الضرورية برأس البر وتوزيع الخبز المدعوم على جميع المترددين على المصيف دون التقيد بموقع إقامته.
 
وفى البحيرة افتتح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة معرض السلع الغذائية واللحوم الذى نظمته الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاى البارود ومديرية التموين والغرفة التجارية بوسط المدينة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.
 
وأكد المحافظ استمرار الدعم والعمل على توفير كافة السلع الغذائية واللحوم بالأسعار الاقتصادية مشيرا إلى انه يتم توفير اللحوم البلدية بكافة المعارض والمنافذ بسعر 100 جنيه للكيلو بما يقل بنسبة 40% عن مثيلاتها وكذا توفر الفاكهة والخضراوات والمواد الغذائية والملابس بأسعار تقل عن مثيلاتها من 20 إلى 25%، حيث يتم بيع اللحوم البلدى الطازجة بالأسعار المخفضة تحت إشراف الطب البيطرى ومديرية التموين.
 
وفى المنيا أعدت مديرية التموين خطة عمل لضبط الأسعار وتوفير احتياجات المواطنين من السلع الإستراتيجية و اللحوم والدواجن وطرحها بالمنافذ التسويقية (الشركة المصرية و جهاز الخدمة الوطنية وأسواق الاتحاد و الشوادر ومنافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية وغيرها ) وبأسعار تنافسية خلال عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى فتح منافذ توزيع الوحدات المحلية ومنافذ الشركة المصرية لتجارة الجملة بفروعها المنتشرة على مستوى مراكز المحافظة.
 
وتضمنت خطة المديرية الجانب الرقابى من خلال استمرار الحملات التفتيشية على التجار التموينيين و متابعة أرصدة شركة الجملة للتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية و الصلاحية للاستهلاك الآدمى، فضلا عن مراقبة المجازر وأماكن بيع اللحوم الطازجة و المجمدة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى و مراقبة الأغذية و الصحة.
 
وأعلنت مديرية التموين بأسوان، عن طرح كميات من الخراف الحية من خلال فروع الشركة المصرية للمجمعات الاستهلاكية بمختلف مدن ومراكز المحافظة بسعر 65 جنيه للكيلو القائم، ضمن الاستعداد المبكر لعيد الأضحى المبارك تنفيذاً لتوجيهات كل من الدكتور على مصيلحى وزير التموين ومحافظ أسوان.
 
ولفت وكيل الوزارة إلى طرح كميات من الخراف الحية من خلال فروع الشركة المصرية للمجمعات الاستهلاكية بمختلف مدن ومراكز المحافظة بسعر 65 جنيه للكيلو القائم، مضيفاً أنه سيتم طرح كميات من الخراف المذبوحة المجمدة بسعر 95 جنيه للكيلو، هذا بالإضافة إلى زيادة كميات اللحوم السودانية المبردة ذبح مجاز أسوان والمطروحة بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 85 جنيه للكيلو.
 
وأشار إلى توفير كميات من اللحوم الحية والمبردة والمجمدة بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة مراعاة للظروف المعيشية والأسرية للمواطنين، فى إطار الاستعداد المبكر لعيد الأضحى المبارك.
 
تفتتح منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الأحد، لاستمرار طرح اللحوم الطازجة والمجمدة والمبردة للمواطنين بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 25%، بجانب الاستمرار فى صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات ضمن مقررات شهر يوليو الجاري، كما تستعد منافذ المجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين لعيد الأضحى المبارك بهدف توفير منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة ومختلف السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها فى مختلف المحافظات.
 
وأعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن فتح 39 شادرا على مستوى الجمهورية لبيع الخراف الحية بسعر 65 جنيه للكيلو القائم، لافتا إلى طرح 10 آلاف رأس من الخراف الحية لافتا إلى انه تم طرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بكافة المحافظات من أجل تلبية احتياجات المواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك التى يزداد فيها معدل الإقبال على شراء اللحوم، حيث سيتم طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة السودانى بسعر 85 جنيها للكيلو، واللحوم المجمدة البرازيلى بسعر 65 جنيها للكيلو، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، بجانب طرح لحوم ضأن سودانى مبردة بسعر 95 جنيهاً.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق