لقاح فاكسيرا - سينوفاك جاهز أول أغسطس المقبل.. و210 آلاف جرعة من سبوتنيك خلال أيام

الأحد، 18 يوليو 2021 04:00 م
لقاح فاكسيرا - سينوفاك جاهز أول أغسطس المقبل.. و210 آلاف جرعة من سبوتنيك خلال أيام

كشفت وزارة الصحة والسكان عن البدء في توفير لقاح فاكسيرا سينوفاك بــ أكثر من 400 مركز للقاحات على مستوى الجمهورية بداية أغسطس المقبل.
 
وأكدت أن مراكز اللقاحات الخاصة بالتطعيم تعمل من 9 صباحا وحتى 9 مساء ماعدا يومى الوقفة وأول يوم العيد علي أن تعود للعمل من اليوم الثاني للعيد.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان، إن مصر تستقبل باقة متنوعة من اللقاحات الخاصة بكورونا الأسبوع الجاري تستغل في أغراض السفر للخارج في 179 مركزا للقاحات، مضيفة أنه تم التعاقد على 25 مليون جرعة من لقاح جونسون اند جونسون و2 مليون من لقاح فايزر.
 
وتخضع 210 آلف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسى للتحليل بمعامل هيئة الدواء وسيتم الإفراج عنها وضخها بمراكز تطعيمات كورونا الشهر المقبل، وهي عبارة عن جرعتين متكاملتين مضيفة أن مصر متعاقدة على 10 ملايين جرعة سيتم توريدها لمصر تباعا.
 
وحذرت وزارة الصحة والسكان من التجمعات في عيد الأضحى، مؤكدة أن التجمع يسبب انتشار عدوي كورونا، متابعة أنه ينبغي ضرورة ارتداء الكمامة والمحافظة على التباعد الاجتماعي، مؤكدة أنه يفضل عدم الزيارات في العيد إلا بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية.
 
وأضافت أن المستشفيات تعمل بكامل طاقتها سواء التي تقدم خدمات كورونا أو الخدمات الأساسية للمواطنين، لافتة أنه تم إلغاء إجازات الأطباء، وتابعت: أنه تم تأمين المخزون الاستراتيجي من أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية، مشيرة إلى أنه تم تأمين مخزون الدم ومشتقاته.
 
وتم تشكيل غرفة عمليات في ديوان عام وزارة الصحة على أن يكون هناك 27 غرفة فرعية بالمحافظات لتتولي تقديم الإغاثة مع متابعة انتشار سيارات الإسعاف في الميادين والشوارع الرئيسية، وحذرت الوزارة من الجري وراء الشائعات خاصة المتعلقة بكورونا.
 
وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن الفيروس والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة