عيد الأضحى شكل تاني.. كشافة مطرانية ينظمون صلاة المسلمين والبالونات تملأ ساحات الأقصر وبورسعيد

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 10:15 ص
عيد الأضحى شكل تاني.. كشافة مطرانية ينظمون صلاة المسلمين والبالونات تملأ ساحات الأقصر وبورسعيد

شهدت محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، احتفالات خاصة بعيد الأضحي المبارك، حيث تم إلقاء البالونات في الشوارع وأمام المساجد.

وفي بنى سويف شارك فريق شباب الكشافة التابع لمطرانية بنى سويف، اليوم الثلاثاء، فى تأمين صلاة عيد الأضحى المبارك، بمسجد عمر بن عبدالعزيز بوسط مدينة بني سويف.

وقال القائد جوزيف وليم قائد فريق الكشافة التابع لمطرانية بنى سويف، إن الفريق دائم المشاركة فى تأمين صلاة الأعياد، مشيرا إلى أن هذا العام قام الفريق بالإشراف على تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقياس درجة حرارة المصلين وتوزيع الكمامات عليهم قبل دخول المسجد.

وأضاف القائد جوزيف أن الفريق يقوم بعملية قياس درجة حرارة المصليين ، وتعقيم الأيدى وتوزيع الكمامات والمصليات على المصلين، بالإضافة إلى توزيع الحلوى والهدايا على الأطفال .

وعلق المستشار أحمد عبدالجواد رئيس مجلس أمناء مسجد عمر بن عبدالعزيز بمدينة بنى سويف، قائلاً إن فريق  الكشافة التابع لمطرانية بنى سويف دائم المشاركة فى تأمين صلاة العيد بمحيط مسجد عمر بن عبدالعزيز.

إلقاء البالونات فى بورسعيد

وفى محافظة الأقصر احتفل عدد من الشباب، بتوزيع البالون والحلوى على الأطفال فى الشوارع عقب صلاة العيد بالمساجد، وذلك وسط أجواء مميزة وفرحة بقدوم العيد.

وأدى محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، صباح اليوم الثلاثاء، شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد السيد يوسف بمدينة الأقصر، وسط إجراءات احترازية ووقائية، بحضور اللواء هشام فاروق مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، واللواء خالد عبدالحميد مدير أمن الأقصر، واللواء سيد حسانين مدير قوات الأمن المركزي، والعميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، والمهندس أسعد مصطفى مدير المشروعات، ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ سيد عبد الدايم، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، وتوجه محافظ الأقصر، بالتهنئة لأهالي محافظة الأقصر، وللشعب المصري بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يكون عيدًا سعيدًا على الجميع، وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على وطننا العزيز وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات، وأن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء.

وفى بورسعيد ألقى شباب بمحافظة بورسعيد، بالونات، اليوم الثلاثاء، على المواطنين من فوق أسطح المنازل المحيطة بمساجد صلاة العيد، احتفالا بعيد الأضحى المبارك.

وتسابق الأطفال والشباب على التقاط البالونات، في ظل أجواء من السعادة والمرح، بينما قام مواطنون بتوزيع الحلوى والألعاب على الأطفال.

وأدى محافظ بورسعيد، صلاة عيد الأضحى المبارك، بمسجد لهيطة بمنطقة فاطمة الزهراء في حي الضواحي مع الألاف من أهالي الحي، يرافقه اللواء ناصر حريز، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والسياسية ورجال الدين الإسلامي، في ظل انتشار لرجال الشرطة بمحيط المساجد والشوارع المؤدية لها، كما تواجدت عدد من الدوريات والكمائن الثابتة والمتحركة، وكثف رجال المرور من تواجدهم لتنظيم حركة السيارات.

وفى الإسكندرية شهدت ساحة مسجد أبو العباس المرسي بمنطقة بحري، صباح اليوم الثلاثاء، أجواء من الاحتفالات عقب الانتهاء من أداء صلاة عيد الأضحى المبارك، وقام المصلون بإلتقاط الصور السيلفي مع بعضهم البعض وسط أجواء من الفرح والسرور التي عمت على الجميع المواطنين، فضلا عن البالونات الملونه ابتهاجاً بعيد الأضحى.

وأدى المصلين بمحافظة الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، صلاة عيد الأضحى المبارك، في كافة المساجد الكبري، وسط إجراءات احترازية مشددة.

فيما التزمت مساجد الإسكندرية بتعليمات وزارة الأوقاف، والتي منها  التأكيد على الإلتزام بالإجراءات الاحترازية ومتابعة أعمال النظافة والتعقيم مع الالتزام بضوابط صلاة العيد وهي أن تقام صلاة العيد بالمساجد التى تقام بها صلاة الجمعة وبنفس الضوابط والإجراءات الاحترازية، وفتح المسجد قبل صلاة العيد بعشر دقائق، والتكبير لمدة سبع دقائق، وخطبة العيد لا تتجاوز العشر دقائق، وغلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق، وعدم اصطحاب الأطفال أو المأكولات.

 

 
توزيع البالونات فى شوارع الأقصر
 
 
توزيع البالونات فى شوارع الأقصر

 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق