لا تسريب لنتيجة الثانوية.. التعليم تؤكد على تأمين مراكز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة

الخميس، 22 يوليو 2021 02:30 م
لا تسريب لنتيجة الثانوية.. التعليم تؤكد على تأمين مراكز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن مراكز توزيع أسئلة الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة 2021، مؤمنة بالكاملة من قبل الجهات المختصة، ولا توجد أى احتمالية للعبث أو تسريب أسئلة على الإطلاق.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن العمل بإجازة عيد الأضحى مستمر فى الثانوية العامة، لأن الامتحانات عقدت يومى السبت والأحد 17 و18 يوليو الجارى، ومن ثم يتم تسليم أوراق الإجابات لمركز تصحيح وتقدير الدرجات فى المدينة التعليمية بأكتوبر.
 
وأوضحت الوزارة أن هناك متابعة دقيقة لعملية التصحيح وتقدير الدرجات، من قبل قيادات الوزارة، حيث تتم مراقبة عملية التصحيح من خلال كاميرات موجودة داخل مكاتب بعض القيادات فى الوزارة، إَضافة إلى المتابعات اليومية التى تتم مع وجود توجيهات تتعلق بتقدير الدرجات لمراعاة الطلاب فى التصحيح.
 
وشددت الوزارة على أن نتيجة الثانوية العامة 2021 سوف تعلن بشكل مجمع، مشيرة إلى أنه لا توجد أى احتمالية للتسريب من داخل مركز التصحيح، ويجب على الطلاب عدم الانسياق وراء ما تقوم بترويجه صفحات الغش الإلكترونى بزعمها تسريب نتائج بعض الطلاب مقابل مبلغ مادى يدفعه الطالب، مشيرة إلى أن النتيجة سوف تعلن بعد انتهاء الامتحانات بأيام بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها.
 
فيما كشفت مصادر مسئولة طريقة إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، مؤكدة أن الدرجة التى سيحصل عليها الطالب ستقيس مستواه العلمى مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، وسوف تعلن النتيجة فى شكل درجات لأنه لا بد من إرسال درجات الطلاب إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات، ومن ثم كل طالب سوف تظهر نتيجته فى شكل درجات.
 
وتابعت المصادر أن الوزارة سوف تعلن النتيجة عبر الموقع الرسمى للوزارة وبعض المواد الأخرى التى ستحصل على أحقية إعلان النتيجة، مضيفة أن النتائج ستكون منصفة وتعبر عن المستوى الحقيقى للطالب.
 
وأشارت المصادر إلى أن نتائج الطلاب ستكون مبشرة ومطمئنة، وكل طالب سوف يحصل على حقه كاملا مع مراعاة حداثة تجربة التقييم الجديدة فى عملية التصحيح، مؤكدة أن الطلاب اشتكوا من صعوبة الامتحانات وستتم مراعاة ذلك خلال تقدير درجات الطلاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة