العالم هذا الصباح.. قلق فرنسى من تهديدات "القاعدة".. ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات ألمانيا إلى 180 شخصا.. طفلة تزيل النفايات البلاستيكية من شواطئ ريو دي جانيرو

السبت، 24 يوليه 2021 09:41 ص
العالم هذا الصباح.. قلق فرنسى من تهديدات "القاعدة".. ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات ألمانيا إلى 180 شخصا.. طفلة تزيل النفايات البلاستيكية من شواطئ ريو دي جانيرو

العديد من الأحداث التي شهدها العالم صباح اليوم لعل أهمها  ارتفاع ضحايا فيضانات المانيا، وتحذير فرنسى من تهديدات القاعدة، والعثور على سمكة عملاقة نادرة على شواطئ أمريكا.

ومن هذه الأحداث.. 

العثور على سمكة عملاقة نادرة بأحد شواطئ أمريكا

جرفت الأمواج، سمكة من أعماق المحيط تزن 100 رطل أى حوالى 45 كيلوجرام، إلى شاطئ  فى ولاية أوريجون الأمريكية، حيث تم العثور على سمكة أوبا التي يبلغ ارتفاعها 3 أقدام، أى قرابة متر واحد، وهي سمكة استوائية، على شاطئ الغروب، وفقًا لما ذكره حساب "أكواريوم سيسايد" في منشور على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

وكتب حساب "أكوريوام سيسايد"، فى تعليقه على صور السمكة، "لقد أحدث ذلك ضجة كبيرة في الأكواريوم حيث تم تشجيع الناس على القدوم لإلقاء نظرة على هذه السمكة الجميلة والغريبة المظهر"، وفقا لموقع "يو إس إيه توداى".

السمكة العملاقةالسمكة العملاقة

 

السمكةالسمكة

ولا يُعرف سوى القليل عن  سمكة Opahs، لأنها تعيش في أعماق المحيط وعادة ما توجد في المياه الاستوائية والمعتدلة حول العالم، وفقًا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوى.

حجم السمكةحجم السمكة

 

سمكة أوباسمكة أوبا

ويتضمن مظهر السمكة غير المعتاد جسمًا دائريًا مسطحًا ولونه رمادي فضي، وزعانف وفم أحمر، وعيون كبيرة محاطة باللون الذهبى، ويمكن أن تنمو سمكة "أوبا"، إلى أكثر من 600 رطل "أكثر من 250 كيلو" على الرغم من أن متوسط ​​وزنها هو 100 رطل.

وفى سياق آخر، حاولت السلطات المحلية فى ولاية يوتا الأمريكية - فى وقت سابق - إعادة إنعاش الحياة المائية فى بحيراتها من خلال إسقاط أطنان من الأسماك من الجو عن طريق استخدام الطائرات، بحسب "سبوتنيك".

وشاركت وسائل الإعلام المحلية مشاهد مذهلة لإسقاط حوالى 35000 ألف سمكة من الجو عن طريق طائرة زراعية مخصصة لهذه المهمة.

وبحسب المصادر، تسطيع الطائرة الواحدة حمل 35 ألف سمكة صغيرة الحجم فى الطلعة الجوية الواحدة، حيث يساهم صغر حجمها بعدم اكتسابها سرعات كبيرة أثناء السقوط ووصولها إلى عالمها الجديد بسلام.

 

المحاربة الصغيرة.. طفلة تزيل النفايات البلاستيكية من شواطئ ريو دي جانيرو

نينا جوميز، ليست طفلة عادية، بنظارات واقية وردية زاهية، تلتقط مع والدها القمامة من المياه على طول شواطئ ريو دي جانيرو، تنطلق على لوح تجديف في مياه لخليج جوانابارا في ريو، حيث تمسك الزجاجات والأكياس البلاستيكية وتضعها في شبكة.

 
نينا البالغة من العمر 4 سنوات، أطلق عليها أصغر "وكيل أخضر"، تجمع القمامة في البحر برفقة والدها، عالم الأحياء البحرية، ريكاردو جوميز، على شاطئ برايا فيرميلها في ريو دي جانيرو بالبرازيل.
 
يأمل جوميز أن يكون مثال نينا بمثابة مصدر إلهام للحب والتعاطف ويساعد أيضًا في كسر اللامبالاة العامة التي تحيط بحماية البيئة في البرازيل.
 
وفقًا لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، يتم التخلص من 11 مليون طن من البلاستيك في المحيط كل عام، يمكن أن يكون الحطام البلاستيكي مميتًا للطيور البحرية والحياة البحرية، حيث تموت مئات وآلاف من الثدييات البحرية كل عام عن طريق استهلاك أو محاصرة النفايات البلاستيكية. 
 
 
download-(1)
نينا برفقة والدها في المحيط

download-(3)
نينا أصغر متطوعة لحماية المحيط

تبلغ نينا نحو 4 سنوات
تبلغ نينا نحو 4 سنوات فقط

شواطئ ريو دي جانيرو
شواطئ ريو دي جانيرو

نينا تستذكر دروسيها مع والدها
نينا تستذكر دروسيها مع والدها

نينا جمعت الكثير من الصدفات في رحلتها اليومية
نينا جمعت الكثير من الصدفات في رحلتها اليومية

نينا جوميز تجمع القمامة في البحر برفقة والدها
نينا جوميز تجمع القمامة في البحر برفقة والدها

نينا جوميز
نينا جوميز

نينا مع والدها ريكاردو جوميز
نينا مع والدها ريكاردو جوميز

والد نينا يحمل ملاكه الصغير
والد نينا يحمل ملاكه الصغير
 
 

ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات ألمانيا إلى 180 شخصا

ارتفع عدد الأشخاص الذين قضوا جراء الفيضانات التي شهدها غرب ألمانيا في 14 و15 يوليو إلى 180، فيما لا يزال نحو 150 في عداد المفقودين، وفق حصيلة أعلنتها السلطات الألمانية الجمعة.


وكانت الحصيلة السابقة الصادرة الخميس، تشير إلى مصرع 177 شخصاً. ودعت أجهزة رصد الأحوال الجوية الألمانية إلى توخي الحذر من تجدد هطول الأمطار المتوقع في نهاية الأسبوع غربي البلاد.

وفي منطقة رينانيا بالاتينات، المنطقة الأكثر تضرراً، أعلنت الشرطة مصرع 132 شخصاً وإصابة 766، فيما لا يزال 149 شخصاً في عداد المفقودين.

وقال وزير الداخلية في الحكومة المحلية روجر ليفنتس: "لا نعتقد أن العدد النهائي للذين قضوا سيرتفع بهذا القدر"، معتبراً أن الكثير من المفقودين سبق أن غادروا لتمضية العطل.

وتُجري الشرطة عمليات البحث بواسطة مروحيات وكلاب مدرّبة، خصوصاً في المناطق التي تشهد تراكماً للأنقاض التي جرفتها المياه.

 
تهديدات "القاعدة" تسبب قلق في فرنسا.. ووزير الداخلية يوجه رسالة خاصة لرؤساء المدن
 
طالب وزير الداخلية الفرنسي جيرار دارمانان، حكام المناطق باليقظة والحذر في مواجهة التهديدات الإرهابية، بعد تهديدات من تنظيم "القاعدة" الإرهابي.
 
ودعا الوزير- في تصريح أوردته قناة (فرانس 24) مساء الجمعة - إلى التحسب مع بدء جلسات المحاكمة في هجمات 13 نوفمبر 2015، المقررة في سبتمبر المقبل، لا سيما في قاعة (باتاكلان) وستاد (دو فرانس)، مشيرا إلى أن هناك تعليمات جديدة بشأن السلامة سيتم توجيهها في مرحلة لاحقة.
 
تأتي تحذيرات وزير الداخلية الفرنسي بعد أن نشر تنظيم (القاعدة) شريطا مصورا قبل أيام هدد فيه فرنسا ودعا إلى استهداف مصالحها.
 
 
وتزامنت تحذيرات وزير الداخلية مع اعتماد البرلمان الفرنسي بشكل نهائي، قانون "مبادئ تعزيز احترام قيم الجمهورية" المثير للجدل، والذي يهدف للحفاظ علي الهوية العلمانية لفرنسا مع فرض قيود علي بعض الرموز والطقوس الدينية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق