التعقيم والعصا الإلكترونية على أبواب لجان الثانوية العامة في امتحان التاريخ.. والوزارة تجبر طلابها على ارتداء الكمامات في المحافظات

الأحد، 25 يوليه 2021 03:00 م
التعقيم والعصا الإلكترونية على أبواب لجان الثانوية العامة في امتحان التاريخ.. والوزارة تجبر طلابها على ارتداء الكمامات في المحافظات

وسط إجراءات احترازية مشددة، أدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية اختبار مادة التاريخ اليوم الأحد، حيث شهدت اللجان التأكيد علي ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية من تعقيم واستخدام الكواشف الحرارية خوفا من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب.

ففي المنوفية، شهد لجان المحافظة إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم الزام الطلاب بارتداء الكمامات قبل الدخول، كما جري توزع المطهرات والكمامات على كل طالب لاستخدامها داخل اللجنة كوقاية شخصية لهم حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وفي شمال سيناء، قام مجموعة من الشباب بتعقيم لجان امتحانات الثانوية العامة بمناطق بئر العبد بشمال سيناء قبل وصول الطلبة إلى لجانهم.

وقال كليب راشد مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء، إنه تم الانتهاء من تعقيم لجان الثانوية العامة، وهى لجنة رمانة واستراحة الملاحظين بقرية رمانة، حيث نفذ أعمال التعقيم المتطوعين بمركز شباب رمانة، كما قام المتطوعين بمركز شباب الشيخ سالم الهرش بتعقيم لجان امتحانات بقرية 30 يونيو، وعقم الشباب المتطوعون بمركز شباب نجيلة لجان الامتحانات فى نطاق قريتهم.

وفي محاافظة سوهاج، انتظم ما يقرب من 7000 طالب وطالبة داخل لجان الثانوية العامة البالغ عددها 79 لجنة ولجنة للمكفوفين لأداء امتحان مادة التاريخ القسم الأدبى، وقد شهدت اللجنة حالة من الهدوء التام خلال الساعة الأولى من أداء الامتحان مع وصول كافة الأوراق الخاصة بالأسئلة فى الموعد المحدد.

وعلى جانب آخر، تابعت غرف عمليات الوحدات المحلية المكلفة الامتحانات بعمل المرور الدورى على اللجان من الخارج والتواصل مع رؤساء اللجان لتوفير كافة الاحتياجات وإزالة أى معوقات قد تطرأ للتأكد من سلامة وصول التيار الكهربائى لكافة اللجان على مستوى المحافظة.

أما على مستوى مرفق الإسعاف فقد دفع المرفق بعدد مايزيد عن 80 سيارة إسعاف إلى محيط اللجان الإمتحانية على مستوى المحافظة مدعمه بأطقم طبية للتحرك والتعامل مع أى حالات مرضية قد تطرأ فى اللجان بين الطلاب أو الملاحظين والمراقبين.

وقام محافظة بني سويف بتطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء دخول الطلاب والطالبات مع توزيع الكمامات والمطهرات المعقمة قبل دخول اللجنة، حيث شهدت لجان المحافظة وللأسبوع الثالث على التوالى لامتحانات الثانوية العامة قياس الزائرات الصحيات لدرجات الحرارة للطلاب قبل الوصول إلى للجان، إضافة للمرور من على بوابات تعقيم، وتوزيع أكياس المطهرات عليهم، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الكيمياء وسط إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا.

من جانبها أعلنت سهام يوسف، وكيل التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف، عن غياب 26 طالب وطالبة، عن امتحانات الدور الاول للثانوية العامة شعبة الادبي، فى مادة التاريخ.

كما حرصت محافظة كفر الشيخ كفر الشيخ علي توزيع الكمامات والمطهرات، إضافة للكشف عن المحمول بالعصا الالكتروني، فى ظل تفائل الطالبات، وهو ما حدث أيضا في محافظة الغربية، حيث توافد طلاب الشعبة الأدبية على لجان امتحانات الثانوية العامة لأداء امتحان مادة التاريخ وسط إجراءات احترازية ووقائية  بجميع اللجان وتوزيع الكمامات والمطهرات على الطلاب.

وخضع الطلبة والطالبات للتفتيش لمنع دخول أدوات الغش والمحمول داخل اللجان، كما يمر الطلبه من بوابات التعقيم كإجراء وقائى للحد من انتشار كورونا.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2021، تعقد كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.    

وقد أدى طلاب الثانوية العامة قبل إجازة عيد الأضحى امتحان مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجبر والهندسة الفراغية، والجغرافيا والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، بينما يؤدى الطلاب بداية من السبت 24 يوليو الجارى امتحان مواد الفيزياء والتاريخ وعلم النفس والاجتماع واللغة الأجنبية الأولى والاحياء والاستاتيكا والجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل والديناميكا لشعبة علمى رياضة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق