جندي تونسي أثناء منع الغنوشي من دخول البرلمان: "نحن أقسمنا على الدفاع عن الوطن"

الإثنين، 26 يوليو 2021 01:10 م
جندي تونسي أثناء منع الغنوشي من دخول البرلمان: "نحن أقسمنا على الدفاع عن الوطن"
منع الغنوشي

"نحن أقسمنا على الدفاع عن الوطن".. كان هذا هو رد أحد جنود الجيش التونسي علي راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الإخوانية، عندما حاول إقناعه بالسماح له بالدخول لمقر البرلمان رغم قرار الرئيس التونسي قيس سعيد بتعليق عمل البرلمان وإقالة الحكومة، وهو ما رفضه الجندي مؤكدا له أن الجيش متواجد هنا للدفاع عن الوطن. 

وقد منع الجيش التونسي، فجر اليوم الاثنين، رئيس البرلمان راشد الغنوشي وعددا من نواب حركة النهضة وائتلاف الكرامة، من الدخول إلي مقر البرلمان عقب قرار تجميد اختصاصاته وأعماله.

وقد حدث حوارا بين الغنوشي وأحد الجنود كان يقوم بحراسة مدخل البرلمان وسجلته كاميرا فيديو، حيث لاقي مقطع الفيديو انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 
ومن خلال الفيديو، حاول الغنوشي إقناع الجندي السماح له بالدخول لمقر البرلمان وقال له "الجيش التونسي هو من دافع عن الثورة وحماها ننتظر منكم ذلك.. أيها الجيش الوطني، حامي الحمى والدين"، في حين قالت نائبته "أقسمنا كلنا على حماية الدستور"، لكن ردّ الجندي كان صادما للغنوشي، وقال "نحن أقسمنا على الدفاع عن الوطن".

كان الجيش التونسي قد منع وفجر اليوم الاثنين، رئيس البرلمان راشد الغنوشي وعددا من نواب حزب حركة النهضة وائتلاف الكرامة من دخول مقراته، مما تسبب في حالة احتقان وحدوث أعمال عنف من جانب أنصار النهضة، في الوقت الذي وجهت فيه النهضة دعواتها لأنصارها للالتحاق بمقر البرلمان بضاحية باردو، وسط مخاوف من حدوث أعمال عنف.

الجدير بالذكر أن الرئيس قيس سعيد، أعلن أمس الأحد، تجميد كافة اختصاصات البرلمان لمدة شهر، ورفع الحصانة عن أعضائه، وإقالة الحكومة التي يقودها هشام المشيشي، مقابل توليه رئاسة السلطتين التنفيذية والقضائية.

واعتمد الرئيس التونسي قيس سعيّد، على المادة رقم 80 من الدستور، التي تمنح رئيس الجمهورية صلاحية اتخاذ تدابير استثنائية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق