«العيب في السيستيم».. أزمة تعطل برنامج الشحن تقطع الكهرباء 8 ساعات عن مناطق بالمحافظات

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 12:00 م
«العيب في السيستيم».. أزمة تعطل برنامج الشحن تقطع الكهرباء 8 ساعات عن مناطق بالمحافظات
تعطل برنامج الشحن الموحد للعدادات بالصعيد والبحيرة

شهدت شركات توزيع الكهرباء تعطل برنامج الشحن الموحد الذى يتم تطبيقه بشركات مصر العليا والبحيرة وشمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، ما تسبب في انقطاع الكهرباء لمدة تجاوزت الـ8 ساعات، ما دفع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة اللجوء إلى وقف هذا البرنامج واستبداله بآخر أكثر سهولة ويسر على المواطنين.
 
وأكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن برنامج الشحن الموحد يتعرض لأعطال متكررة منذ تطبيقه بشركات مصر العليا والبحيرة وشمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، كاشفا أن هذه الأعطال تتسبب فى توقف عمليات الشحن لدى المواطنين وبالتالى عدم الحصول على تيار كهربائى.
 
وأضافت أنه بعد تكرار الأعطال ببرنامج الشحن الموحد تقرر وقف العمل بهذا البرنامج واستبداله بآخر خلال الأيام القليلة المقبلة وسيكون أكثر سهولة ويسر على المواطنين من مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع.
 
 
وذكرت الوزارة أنه سيتم توفير آليات شحن اليكترونية تخص كل نوع من أنواع العدادات مسبوقة الدفع الـ3 الموجودة لدى المواطنين، مشيرا إلى أن هذه الآليات ستكون أفضل للمواطن.
 
 
ومن جانبه كشف المهندس سامى أبو وردة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أنه تم الدفع بفرق طوارئ بمختلف أنحاء المحافظات التابع للشركة وهم محافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان، وبحوزتهم أجهزة حاسب إلى محمولة ليتمكن المواطنون من شحن رصيد بالعداد مسبوق الدفع لحين الانتهاء من إصلاح العطل ببرنامج الشحن الموحد.
 
وأضاف ابو وردة: أن هناك تنسيقا تاما مع الشركة القابضة لكهرباء مصر لوقف العمل ببرنامج الشحن الموحد خلال الأيام القليلة المقبلة نتيجة عدم الجدوى من هذا البرنامج، لافتا إلى أنه سيتم إعادة عمليات الشحن من منافذ الشركة والغاء هذا البرنامج.
 
 
وأكد المهندس حمدى عكاشة رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، أنه برنامج الشحن الموحد الخاص بعداد الكهرباء مسبوقة الدفع تعرض لعطل لمدة قصيرة وتم حل العطل فى اسرع وقت، وتمكين المواطنين من شحن رصيد بالعداد مسبوق الدفع.
 
 
وأضاف "عكاشة" أنه تم الدفع بفرق طوارئ بجميع المناطق التابعة للشركة لتوفير أجهزة لشحن رصيد بالعداد مسبوق لحين الانتهاء من إصلاح العطل بالتنسيق مع الشركة المنفذة لبرنامج الشحن الموحد.
 
 
وأوضح عكاشة، أنه عقب إنهاء العطل الفنى ببرنامج الشحن الموحد تمكن المواطنين من إجراء عمليات الشحن بسهولة ويسر، موضحا أنه تم تحصيل 5 ملايين جنيه من عمليات شحن العدادات مسبوقة الدفع خلال اليوم الذى تعرض فيه البرنامج لعطل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة