اكرم توفيق.. جوكر الاهلى والمنتخب الاوليمبى " لسنا منتخبا ضعيفا بل من أقوى منتخبات البطولة، والأيام ستثبت ذلك" "صور"

الخميس، 29 يوليو 2021 07:13 م
اكرم توفيق.. جوكر الاهلى والمنتخب الاوليمبى " لسنا منتخبا ضعيفا بل من أقوى منتخبات البطولة، والأيام ستثبت ذلك" "صور"
اكرم توفيق
ريهام عاطف

اللعب بقتالية وروح عالية جعلت نجم المنتخب الأولمبى والنادى الأهلى أكرم توفيق ينجح في ترك بصمة واضحة له ليدخل قلوب جماهير الكرة المصرية،حيث شبهه الجماهيربأحمد فتحي لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، الذي تواجد لمدة 11 عامًا داخل جدران القلعة الحمراء، محرزًا العديد من البطولات ، لينجح بذلك أكرم توفيق في أن يثبت نفسه بين الكبار .
ويقود أكرم توفيق المنتخب الأوليمبى ببراعة شديدة فهو العنصر الأكثر إجادة فى صفوف الفراعنة الصغار فى أوليمبياد طوكيو الحالية بعدما قاد المنتخب لدور الثمانية ليواجه البرازيل يوم السبت المقبل بتمام الساعة الثانية عشر ظهرا، في دور الـ8 لاوليمبياد طوكيو بعد تاهل الفراعنة عن المجموعة الثالثة محتلاً المركز الثاني في مجموعته التي ضمت أسبانيا صاحبة المركز الأول و استراليا و الأرجنتين.
اكرم
اكرم
وقد رفع اكرم توفيق لاعب وسط منتخب مصر الأولمبي راية التحدي بعد الفوز على أستراليا بهدفين دون رد، والتأهل لمواجهة البرازيل في دور الثمانية لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).
وفي تصريحاته عبر قناة بي إن سبورتس إكسترا قال "مبروك لمصر، لاعبون رجال، وقادرون على تحقيق الإنجاز، وأي ضغوط تزول من أجل الفريق والمنتخب" مضيفا "لقد تعاهدنا على عدم الخروج رغم كل ما قيل عنا، لسنا منتخبا ضعيفا بل من أقوى منتخبات البطولة، والأيام ستثبت ذلك".
وعن الفوز على البرازيل في مباراة ودية بالقاهرة العام الماضي، رد اكرم توفيق في ختام تصريحاته "كل مباراة ولها ظروفها .. يعلمون أننا منتخب قوي، سنحترمهم وننسى اللقاء الودي، وهذا الفوز سيمنحنا ثقة، نستعد وسنحارب على الفوز".
اكرم توفيق
اكرم توفيق
 أكرم توفيق جوكر الاهلى والمنتخب الاوليمبى
خرج اكرم توفيق  في إعارة سابقة إلى نادي الجونة، خلال الموسم الماضي، حيث تألق مع الفريق الساحلي، لينضم بعد ذلك إلى صفوف المنتخب الأوليمبي ويصبح أحد أهم عناصره ويساهم مع زملائه في التتويج ببطولة أمم أفريقيا للشباب التي أقيمت في مصر عام 2019، ليحجز الفراعنة تأشيرة التأهل إلى أولمبياد طوكيو.
تألق أكرم توفيق سواء في الجونة أو مع الفراعنة، جعله يفرض نفسه على قائمة العائدين للقلعة الحمراء بعد انتهاء الإعارة رغم أنه يلعب في مركز يعج باللاعبين المميزين وهو وسط الملعب، الذي يضم أسماء رنانة مثل عمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج، بالإضافة لإجادة الكثير من اللاعبين بالفريق اللعب في هذا المركز مثل رامي ربيعة ومحمود متولي.
كانت عودة أكرم توفيق، قراراً موفقاً من مسئولي الفريق الأحمر، خاصة بعد ضغط المباريات وسقوط الكثير من الاصابات بين صفوف الفريق، سواء في مركز الوسط أو الظهير الأيمن، ليتم الاستعانة بأكرم توفيق الذي أجاد في كلا المركزين، ليسد الثغرات ويصنع الفارق مع زملائه.
أكرم توفيق و"ممنوع الأرجزة"
اللاعب اكرم توفيق
اللاعب اكرم توفيق
أصبح أكرم توفيق أحد الحلول المهمة فى "يد" موسيمانى بفضل إمكانياته الفنية العالية وقدرته على اللعب فى أكثر من مركز خاصة فى الجبهة اليُمنى وبات "منقذ" هذه الجبهة فأداء أكرم توفيق القتالى الذى كان خير بديل لغياب محمد هانى في المباريات الماضية، وخاصة أمام الترجى التونسى بعدما منع الليبى حمدو الهونى من المرور في أكثر من مناسبة وكان أحد أسباب تأهل الأهلى لنهائى أفريقيا قبل أن يتألق أمام كايزر تشيفز ليقود المارد الاحمر بالتتويج بدوري الابطال الافريقى للمرة العاشرة فى تاريخه، وحجز أكرم توفيق موقعاً أساسياً بتشكيلة الأهلى بعد الأداء الرجولى، خاصة أنه يرفع شعار "ممنوع الأرجزة" في الجبهة اليمنى وهى الجملة التي اشتهر بها في مونديال الأندية أمام بالميراس البرازيلى.
 
 
 
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق