للعبور لنصف النهائي.. ما هو سلاح مصر أمام البرازيل؟

السبت، 31 يوليو 2021 10:21 ص
للعبور لنصف النهائي.. ما هو سلاح مصر أمام البرازيل؟
منتخب مصر الأولمبي

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية الي العاصمة اليابانية طوكيو، حيث تقام مباراة منتخب مصر الأولمبي مع نظيره البرازيلي في دور الثمانية من بطولة الأولمبياد.
 
ويسعى المنتخب المصري في تحقيق طموحات الجماهير المصرية من أجل تخطى عقبة المنتخب البرازيلي الحاصل على الميدالية الذهبية في بطولة الأولمبياد الأخيرة، ولكن كيف يتحقق ذلك وما هي أسلحة المنتخب المصري؟
 
خاض المنتخب الوطني 3 مباريات رسمية في منافسات البطولة، الأولى أمام إسبانيا ونجح في التعادل، والثانية أمام الأرجنتين وفشل في تحقيق نتيجة إيجابية بالخسارة بهدف نظيف، فيما قدم المنتخب أداء ولا اروع أمام استراليا ليفوز بهدفين مقابل لا شئ.
 
وفي كل مباراة من هذه المواجهات السابقة، كان لها سلاح يعتمد عليه المدير الفني شوقي غريب من أجل الحصول على المراد، إذا دفاعيا أو هجوميا، لذا يرى البعض أن منتخب البرازيل ستتعدد أسلحة المنتخب الوطني.
 
أول الأسلحة هو الدفاع المحكم، وعدم ترك المساحات للمنتخب البرازيلي وتقييد حركته عند استلامه الكرة، وهو ما فعله المنتخب أمام أفضل منتخبات البطولة المنتخب الإسباني الذي لم يخلق فرص حقيقية ليخرج أمام مصر متعادلا.
 
السلاح الآخر هو المرتدات، الذي لم يستخدمه المنتخب المصري بطريقة مثلي في المباراة الأولى، ولكن بالنظر إلى الدفعة المعنوية التي حصل عليها بالفوز على استراليا سيكون أمام شباب مصر فرصة لاستغلال المساحات خلف المنتخب البرازيلي للتسجيل والتقدم في المباراة.
 
كما أن المهارات الموجودة في المنتخب الأولمبي، خاصة على الأجنحة، وخاصة رمضان صبحي وطاهر محمد طاهر، كفيلة بأن تحدث الفارق وتستغل الهجمات المرتدة.
 
ويخوض منتخب مصر الأولمبي المباراة بطريقة 3-4-3، ويعتبر التشكيل المتوقع للفراعنة فى مباراة اليوم هو محمد الشناوي فى حراسة المرمى، وأسامة جلال وأحمد حجازى ومحمود حمدى الونش وكريم العراقى وأكرم توفيق وعمار حمدى وأحمد فتوح وطاهر محمد طاهر وأحمد ياسر ريان ورمضان صبحى.
 
فى المقابل، يسعى منتخب البرازيل لإقصاء الفراعنة من البطولة من أجل الصعود للدور التالى والاستمرار فى طريق المنافسة على أحد المراكز الأولى، ومن المقرر أن يلعب العملاق البرازيلى مباراة اليوم بطريقة 1-3-2-4، والتشكيل المتوقع لراقصى السامبا أمام مصر هو سانتوس فى حراسة المرمى، ودانى ألفيش ونينو ودييجو كارلوس وجيليرمى ارانا ودوجلاس لويز وبرونو جيمارايش وأنتونى وريتشارليسون وكلاودينيو وماتيوس كونيا.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق