ملكة الإسكواش.. نور الشربيني تتصدر تصنيف شهر اغسطس وتدخل التاريخ

الإثنين، 02 أغسطس 2021 12:00 ص
ملكة الإسكواش.. نور الشربيني تتصدر تصنيف شهر اغسطس وتدخل التاريخ
ملكة الإسكواش نور الشربيني تتصدر تصنيف شهر اغسطس
إيمان محجوب

تصدرت ملكة الاسكواش المصرية نور الشربيني تصنيف شهر أغسطس، واحتلت المركز الرابع ، كاكثر لاعبه في التاريخ حفاظا على صدارة التصنيف العالمي للإسكواش، بعدما توجت البطلة المصرية نور الشربيني لاعبة سبورتنج، والمصنفة الأولى عالمياً لسيدات الاسكواش، ببطولة العالم للمرة الخامسة، التي استضافتها مدينة شيكاغو الأمريكية، بقيمة جوائز مادية تبلغ 500 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.

بهذا الفوز تواصل نور الشربيني حفاظها على صدارة التصنيف العالمي بعدما كانت نوران جوهر قد اقترربت من معادلة نقاط الشربيني بعد موسم مميز قدمته لاعبة وادي دجلة.

وتعد هذه المرة الخامسة التي تحصد فيها نور الشربيني بطولة العالم، والثالثة على التوالي، عقب تتويجها بالبطولة في مواسم: 2015، 2016، 2019، 2020، وأخيراً 2021.

ولدت نور الشربيني في 1 نوفمبر عام 1995 بالا سكندرية، وتعتبر نور أول لاعبة مصرية تحقق لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للاسكواش تحت سن 13 عام 2009، بعد تغلبها على مواطنتها نوران جوهر في نهائي البطولة.

وتعد أيضًا هي أول لاعبة إسكواش مصرية والأصغر في العالم التي تنجح في التأهل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة عام 2012 لكن حلم التتويج تأجل لأربع سنوات.

وأحرزت الشربيني بطولة العالم للاسكواش بعد فوزها بالبطولة، التي أقيمت في ماليزيا بعد فوزها على الإنجليزية لورا مارسو، المصنفة الأولى عالميًا في المباراة النهائية، بعد أن عادت من تأخرها بشوطين مقابل لا شيء.

وفي عام 2016 توجت بلقب المصنفة الثانية عالميًا في بطولة العالم التي أقيمت في كوالالمبور بماليزيا بعد فوزها علي الإنجليزية لورا ماسارو 3-2 في المباراة النهائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق