بعد عام من نجاحها في احتواء أثار كورونا.. الصين تفرض قيود علي السفر من جديد بسبب فيروس" دلتا" المتحور

الأحد، 01 أغسطس 2021 07:42 م
بعد عام من نجاحها في احتواء أثار كورونا.. الصين تفرض قيود علي السفر من جديد بسبب فيروس" دلتا" المتحور

تسبب إنتشار فيروس "دلتا" المتحور في مدن عديدة بالصين بفرض قيودا جديدة على السفر بين المدن الصينية وبعض دول العالم في الوقت التي تحاول فيه السلطات الصحية جاهدة احتواء أكبر تفش للفيروس في البلاد منذ أشهر.

وتعتبر هذه الموجة الأوسع انتشارا في الصين منذ أشهر عدة بعدما نجحت البلاد بدرجة كبيرة في القضاء على الوباء على أراضيها العام الماضي. وذكرت "فرانس برس"أن السلطات الصينية، حتى الآن أجرت ثلاث حملات فحوصات لسكان بعض المدن البالغ عددهم 9.2 ملايين نسمة وفرضت إغلاقا شمل مئات الآلاف، للحد من تفشي الوباء الذي أكدت بكين إلى أنه ناجم عن المتحور دلتا .

ويحاول المسؤولون في الصين تعقب السكان في أنحاء البلاد الذين سافروا مؤخرا من« نانجينغ أو تشانغجياجيه» وهي مدينة سياحية في مقاطعة هونان فرضت إغلاقا على كافة سكانها البالغ عددهم 1.5 مليون وأغلقت جميع المواقع السياحية.

حيث سجلت الصين ارتفاعا في عدد الإصابات في مدينة تشنغتشو في مقاطعة خنان التي شهدت فيضانات مؤخرا، بعدما ثبتت إصابة عاملي نظافة في مستشفى يعالج مرضى كوفيد القادمين من الخارج.

وتم تسجيل 27 حالة عدوى محلية فيما أمرت السلطات الأحد بفحص جميع السكان البالغ عددهم عشرة ملايين، كما أقيل رئيس لجنة الصحة التابعة للمدينة. وأكد عالم الفيروسات في المركز الصيني لضبط الأمراض والوقاية منها فينغ زيجيان إن "الوقاية التي يوفرها لقاح كوفيد ضد فيروس "دلتا" المتحور قد تكون تراجعت بعض الشيء، لكن لا يزال لدى اللقاح الحالي أثر وقائي جيد ضد المتحورة دلتا".

ذلك وقامت لجنة الصحة الوطنية في بكين بإعطاء أكثر من 1.6 مليار جرعة لقاح في أنحاء البلاد حتى الجمعة الماضية، لكن من دون أن تعطي أرقاما عن عدد الأشخاص الذين تلقوا كامل جرعات اللقاحات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا