بعد نشر «صوت الأمة».. قرار بتأجيل خفض عدد العاملين في وحدات "مكافحة الفيروسات الكبدية"

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 03:29 م
بعد نشر «صوت الأمة».. قرار بتأجيل خفض عدد العاملين في وحدات "مكافحة الفيروسات الكبدية"
أحمد سامي

أصدر الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية قرارا بتأجيل تخفيض العمالة بوحدات الفيروسات الكبدية إلى 1 سبتمبر المقبل بعد الأزمة التي أعقبت صدور القرار.
 
كانت " صوت الأمة " قد نشرت تقريرا بعنوان "بعد قرار إعادة الهيكلة.. هل يؤثر تخفيض عدد العاملين بوحدات الفيروسات الكبدية على المبادرة؟" يكشف الأثار السلبية لقرار رئيس اللجنة القومية بإعادة هيكلة وحدات الفيروسات الكبدية وتخفيض العمالة بها، ومدى تأثيرها علي المبادارات الصحية لرئيس الجمهورية في تقرير.
 
ولكن تظل أزمة العاملين قائمة، وما قرار تأجيل تخفيض العمالة في الوحدات إلا مسكن مؤقت، وبدا أنه محاولات من مسئولي لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية لكسب وقت لإيجاد مخرج من الأزمة واتخاذ ما يلزم في صالح العاملين. 
 
0ecde7b7-efc6-463c-8d7a-dd84749e1b64
0ecde7b7-efc6-463c-8d7a-dd84749e1b64
وكشف التقرير تأثير تخفيض عدد الموظفين على العديد من الأسر، وعلى العمال الذين قدموا خدمات كبيرة في تنفيذ المبادارات الرئاسية ولديهم من الخبرة الكثير في العمل في هذا المجال، وكان من الممكن تخفيض مرتبات العاملين بدلا من تسريحهم بهذه الطريقة رغم أنهم يمتلكون عقود يتم تجديدها سنويا.
 
وتناول التقرير صعوبة عملية متابعة مرضى الفيروسات الكبدية بعد قرار تخفيض العمالة ويجعل من المستحيل خدمتهم، لوجود مرضي كثيرين يتم متابعتهم وهناك خطوات كثيرة يتم العمل بها مع المريض ومن الصعب إلقاء الحمل كله على ثلاثة أشخاص للقيام بكل هذه المهام، واعتراض الموظفين على ذلك القرار ورفضهم تشغيل الوحدة بهذا العدد ومتابعة المرضى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق