‏حكاية الفارس المصري "نايل نصار" .. عشق الفروسية في الخامسة .. وحصد الألقاب العالمية باسم مصر

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 09:55 م
‏حكاية الفارس المصري "نايل نصار"  .. عشق الفروسية في الخامسة .. وحصد الألقاب العالمية باسم مصر

لفت البطل المصري نائل نصار أنظار العالم اليه بعد نجح في التأهل إلى نهائيات منافسات الفروسية، في دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية " أولمبياد طوكيو 2020"، في الفترة بين 23 يوليو إلى 8 أغسطس الجاري، حيث نجح الفارس المصري في تحقيق المركز الأول بالمشاركة مع 25 لاعبا لم يخطئ أي منهم في محاولته، ليصعدوا جميعا إلى النهائي.

 

نائل نصار هو فارس مصري من أبوين مصريين لكنه يعيش في أمريكا ويحمل الجنسية الأمريكية، لكنه فضل المشاركة في أولمبياد طوكيو بجوز سفره المصري، وهو ما لاقي دعما من الملياردير الأمريكي بيل جيتس الذي أعلن دعمه لزوج ابنته في المستقبل ليشارك بعلم بلاده في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

 

نشأ الفارس المصري في دولة الكويت، حيث كان والداه يعيشان هناك لفترة طويلة من الزمن رغم أن ولادته تمت في ولاية شيكاغو الأمريكية عام 1991، حيث قرر والده الاستقرار في الدولة الخليجية في التسعينيات، ثم سافرت الأسرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتستقر في مدينة شيكاغو.

 

ويجيد الفارس المصري التحدث ب 3 لغات وهي الإنجليزية والفرنسية إلي جانب لغته العربية.

 

وفي الخامسة من عمره بدأ  نائل يظهر شغفا كبيرا بركوب الخيل، حتي أصبح فارسا ماهرا في قفز الحواجز في سن العاشرة.

 

وقد حرص الشاب المصري المشاركة في العديد من المسابقات باسم مصر، حيث نجح في الفوز بالمركز الأول في بطولة العالم لألعاب الفروسية أعوام 2014 و2017، كما حصد في 2013 جائزة ضخمة بلغت قيمتها مليون دولار، علاوة علي فوزه بالمركز الأول في بطولة "ويلينغتون" في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأثناء ممارسة الفروسية تعرف على ابنة الملياردير الأمريكي لتنشأ بينهما صداقة بينهما امتدت لسنوات، تحولت فيما بعد لقصة حب وتتوج بطلب الزواج.

 

وفي فبراير 2017، احتلت قصة الشابيين عناوين الأخبار، بسبب الصور التي كانا يشاركانها عبر مواقع التواصل لزياراتهما المختلفة لمواقع سياحية عبر العالم، من بينها الأهرامات المصرية .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة