فتحية طنطاوي.. رحيل هادئ لنجمة "سوق العصر"

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 12:14 م
فتحية طنطاوي.. رحيل هادئ لنجمة "سوق العصر"
الفنانة فتحية طنطاوي
إيمان محجوب

بملامحها المصرية الطيبة، عاشت الفنانة فتحية طنطاوي ،حياة هادئة، بعيد عن ضوضاء المجتمع الفني، بالرغم من تقديمها 150 عمل فني، للتلفزيون والسينما والمسرح، تزوجت من الموسيقار علي سعد، وقامت بتربية أبنائها، وعندما بعدت عنها الاضواء، ذهبت للصحراء ،وقامت بإنشاء مشروع للدواجن.
 
 
 
ورحلت الفنانة الكبيرة  فتحية طنطاوي عن عالمنا منذ ساعات قليلة بعد تعرضها لجلطة في القلب، وسيتم تشيع جثمانها ظهر اليوم الأربعاء من مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر.
 
 
ولدت الفنانة فتحية طنطاوي في 12 أغسطس 1943 بمدينة السويس،ودرست في دار معلمات السويس قسم الموسيقى، وإلي جانب عملها كمدرسة الموسيقي  شاركت في عدد  من الاعمال المسرحية في قصر ثقافة السويس.
 
 
 
وبعد اندلاع حرب 1967 هجرت فتحية طنطاوي مع أسرتها من مدينة السويس وسافرت إلى المنصورة، لكن حبها وشغفها بالتمثيل لم يتوقف، فقامت بالالتحاق بمعهد العالي للفنون المسرحية والذي تخرجت منه بتقدير إمتياز.
 
بدأت فتحية طنطاوي مشوارها الفني على مسرح الدولة القومي والطليعة في الستينيات واتجهت للعمل بالتليفزيون في مسلسلات وسهرات وأفلام التليفزيون.
 
تزوجت الفنانة فتحية طنطاوي من الموسيقار علي سعد سنه 1972، واستمر زواجهما حتى الآن، وانجبت أشرف وأماني.
 
ومن أدوار الفنانة فتحية طنطاوي المميزة دورها في الجزء الأول من مسلسل "محمد رسول الله" في دور المنجّمة، وقامت بدور متميز في مسلسل "الشهد والدموع" و"سوق العصر".
 
خلال مشوارها الفني قدمت الفنانه فتحية طنطاوي حوالي 150 عملا فنيا بين السينما والتلفزيون والمسرح ومن أعمال السينمائية المتميزة «ديل السمكة" واضحك الصورة تطلع حلوة»
 
 
 
ومن  أهم المسرحيات التي شاركت فيها فتحية طنطاوي مع الفنان محمد صبحي "إنتهى الدرس يا غبي" بالاضافة إلي كثير من المسلسلات التلفزيونيه منها "البخيل وأنا"، و"عباس الأبيض في اليوم الأسود" كما شاركت الفنانة فتحية طنطاوي في دور صغير في مسلسل "يونس ولد فضة" كما شاركت في مسلسل المغني مع الكينج محمد منير، وفي سنة 2019، شاركت الفنانة فتحية طنطاوي بدور صغير في مسلسل أبو جبل مع مصطفى شعبان، وغابت طوال سنة 2020، ولم تعمل في اي عمل.
 
أقامت الفنانة فتحية طنطاوي  مشروعا لتربية الدواجن من أجل توفير دخل ثابت لها، وقالت في لقاء تلفزيوني إن العمل في مجال الفن غير مضمون خاصة للفنانين من جيلها، لذلك فضلت تنفيذ مشروع  لتربية الدواجن لكن واجهتها مشاكل كثيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق