علامات مبكرة تكشف إصابتك بمرض السكري..تعرف عليها وطرق الوقاية منها

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 10:14 م
علامات مبكرة تكشف إصابتك بمرض السكري..تعرف عليها وطرق الوقاية منها
محمد ممدوح

مع انتشار مرض السكري الذي يعرف بأنه " مرض العصر "، والذى أطلق عليه الأطباء والباحثين اسم " القاتل الصامت" لأنه يصيب جميع الفئات العمرية دون سابق إنذار، لظهور أعراضه بعد فترة طويلة من الإصابة.
 
 
 
د
 

ومن خلال التقرير التالى تكشف " صوت الأمة " بعض العلامات المبكرة التى تدل على ارتفاع نسبة السكر فى الدم والتى لا يلاحظها البعض :
 
الأرق الدائم
 
من الممكن القول أن الأرق الزائد يشير إلى ارتفاع السكر فى الدم ، لأن الأشخاص الذين يعانون من الأرق يكونوا أكثر عرضة للإصابة 
 
 بطء التئام الجروح
 
من الدلائل المؤكدة عملية التئام البطيئة والتي تكشف عن احتمالية ارتفاع نسبة السكر فى الدم ، نتيجة إتلاف اعصاب الجسم والدورة الدموية.  
 
 مرض القلاع
 
وهو من الأمراض التى تسمح بتكوين البكتريا والفطريات فى مناطق مختلفة من الجسم، مثل الفم والحلق وتحت الإبط وبين الأصابع ، نتيجة فقدان السوائل، والماء والملح والجلوكوز، مع تغير لون البول. 
 
فقدان الوزن 
 
إذا لم يتمكن الجسم من استخدام الجلوكوز كمصدر للطاقة، يقوم الجسم باستخدمه كوقود بديل كالدهون، الأمر الذى يتسب فى فقدان الوزن بشكل ملحوظ. 
 
 كثرة التبول 
 
كثرة التبول تاتى من العلامات المبكرة التى تعطي مؤشر على دخول مرض السكري ، علاوة علي العطش الشديد، والاحساس الدائم بعدم الشبع والجوع المستمر  وضبابية الرؤية 
 
طرق الوقاية من مرض السكري :
 
عليك تقليل السكر والكربوهيدرات فى نظامك الغذائى. 
 
عليك القيام بتخفيف وزنك. 
 
عليك ممارسة الرياضة بشكل دورى ومستمر. 
 
القيام بنظام غذائى مفيد مع كثرة شرب المياه. 
 
أكثر من الأكلات الغنية بفيتامين د. 
 
الإقلاع عن التدخين إن كنت من الاشخاص المدخنيين 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة