فتحية طنطاوي تودع الحياة بعد توقف قلبها مرتين تاركه اكثر من 150 عملا فنيا "صور"

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 10:38 م
فتحية طنطاوي تودع الحياة بعد توقف قلبها مرتين تاركه اكثر من 150 عملا فنيا "صور"
فتحية طنطاوي
ريهام عاطف

مسيرة فنية تجسدت في اكثرمن 150 عمل فني تركتها الفنانة فتحية طنطاوي التي وافتها المنية عن عمر يناهز 78 عامًا، إثر تعرضها لجلطة في القلب، كان الموسيقارعلى سعد زوج الفنانة الراحلة  فتحية طنطاوى قد كشف عن تفاصيل حالتها الصحية وهو في حالة انهيار  قائلًا: "فتحية مكنتش بتعانى من أى مشاكل صحية فى القلب واللى حصلها الوعكة بسببه، مش عارف ازاى حصلها مشاكل فى القلب فجأة"مضيفا " فتحية كانت بتعانى من مشاكل تانية بعيدة خالص عن مشاكل القلب، فكانت الفترة الأخيرة عندها شوية مشاكل كدا وكنا المفروض نروح نجرب مسح ذرى على الجسم كله بسبب اشتباه فى ورم".
فتحية طنطاوي وزوجها وحفيدها
فتحية طنطاوي وزوجها وحفيدها
وفاة الفنانة فتحية طنطاوى 
كان الملحن محمد سعد ابن الفنانة فتحية طنطاوى، قد اعلن عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، وفاة والدته، قائلًا: " إنا لله وإنا إليه راجعون رحلت من كنت أكرم بسببها راحت الحنية والطيبة من الدنيا من بعدك يا أغلى الحبايب.. أمي في ذمة الله اللهم تغمد روحها الطيبة بواسع كرمك وعطفك وثبتها عند السؤال واجعل مؤاها الجنة. نسألكم الدعاء للمرحومة بإذن الله".
وقد اشار الي أن الفنانة فتحية طنطاوى كانت قد توقف قلبها مرتين المرة الأولى وتمكن الأطباء من إعادتها للحياة مرة أخرى ولكن المرة الثانية لم يتمكنوا من ذلك ورحلت عن عالمنا.
فتحية طنطاوي وابنها
فتحية طنطاوي وابنها
من هي فتحية طنطاوي ؟
بمدينة السويس ولدت الفنانة الراحلة  فتحية طنطاوي في 12 أغسطس 1943، ، ودرست الموسيقى في دار المعلمات وعقب هجرة أسرتها إلى المنصورة بعد حرب 1967، عملت فتحية طنطاوي مدرسة للموسيقى هناك، قبل انتقالها إلى القاهرة للمشاركة في عروض مسرحية على مسرح الطليعة والقومي.
وفي عام عام 1975 شاركت الفنانة فتحية طنطاوي في مسرحية "انتهى الدرس يا غبي" مع الفنان محمد صبحي، وقدمت شخصية "سنية"وفي مسلسل "الشهد والدموع" قدمت الراحلة شخصية "سعدية" الخادمة في منزل أسرة الحاج رضوان 
صورة فتحية طنطاوي
صورة فتحية طنطاوي
وقد تميزت الراحلة فتحية طنطاوي في العديد من الشخصيات الثانوية المؤثرة في السينما والدراما المصرية، ومنها دور صاحبة "محل الطرشي" في فيلم "ديل السمكة" عام 2003، وأم العريس "سعيد- محمد شرف" في فيلم "دم الغزال" عام 2005، و"أم السعد" في مسلسل "سلسال الدم"، و"أم فاروق" في "صرخة أنثى" عام 2007، وغيرها.
وقدمت الفنانة الراحلة فتحية طنطاوي عام 2019 آخر أدوارها "أم أحمد" في مسلسل "أبوجبل" مع الفنان مصطفى شعبان.
وقد تزوجت من الموسيقار علي سعد، وهي خالة رضوى البحيري عازفة التمباني التي لمعت في موكب المومياوات.
في ديسمبر الماضي كان آخر ظهور للفنانة الراحلة فتحية طنطاوي  فى احتفالية "50 سنة فن"، التي كرم بها زوجها الملحن الكبير علي سعد ضمن 120 شخصية فنية كرمها الفنان محمد صبحي.
 
 
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق