ليست حكرا على الدول الفقيرة.. التحرش ظاهرة عالمية برعاية «حكومية»

الجمعة، 06 أغسطس 2021 10:56 ص
ليست حكرا على الدول الفقيرة.. التحرش ظاهرة عالمية برعاية «حكومية»
محمد ممدوح

لا تقتصر ظاهرة التحرش بالنساء على دول معينة أو الدول التي تعاني من صعوبات اقتصادية، كما يُزعم البعض لكنها ظاهرة اجتماعية منتشرة في جميع أنحاء العالم، ويُعاني منها كثير من النساء، بل أن دول الغرب تأتي في المراتب المتقدمة من حيث انتشار ظاهرة التحرش بالنساء، علاوة على أن بعض مرتكبي التحرش من أصحاب السلطة والنفوذ.
 
صحيفة نيويورك تايمز بدورها، كشفت عن تقرير للمدعى العام لولاية نيويورك، يتهم حاكم الولاية أندرو كومو قد تحرش جنسيا بنساء، بينهن عاملات سابقات وحاليات بالحكومة، وقام بخرق القواعد الفيدرالية الخاصة بالولاية. وأكد التقرير الوارد في  165 صفحة، أن كومو «الديمقراطي» يتولى منصب الولاية للمرة الثالثة، وقد خلق ثقافة عمل مليئة بالتحرش الجنسي هو ومساعده.
 
وبحسب المدعي العام لولاية لنيويورك، ليتشيا جيس، فإن الحاكم «كومو» تحرش جنسيا بموظفات سابقات وحاليات، وأوضح التحقيق المستقل أن «كومو» تحرش بالعديد من النساء بعضن كن صغيرات، فيما كشف التقرير عن صورة مزعجة «تحمل سلوكا وطابعا مقززا للغاية يفسد نسيج حكومة الولاية». 
 
0
 أندرو كومو
 
وقالت جيس، إن التقرير كشف عن صورة مزعجة للغاية لكنها واضحة تحمل سلوك يفسد نسيج وطابع حكومة الولاية ويسلط الضوء على الظلم الذى يمكن أن يكون حاضرا على أعلى مستويات الحكومة.
 
وفى سياق متصل جرى القبض على أحد الاشخاص ويدعى ماكسويل ويلكينسون، البالغ من العمر 22 عاما، خلال إحدى رحلات الطيران التابعة لشركة «فرونتير إيرلاينز» خلال إقلاعها من فيلادلفيا متجهة إلى ميامى بالولايات المتحدة، إذ بعد تجوله في الطائرة لمدة 15 دقيقة قام باتجاه إحدى المضيفات ولامس أجزاء حساسة في مناطق مختلفة في أجسادها، ثم وضع ذراعيه حول مضيفتين على متن الطائرة، بحسب ما ذكرت قناة «cbsnews» الأمريكية.
 
 
 
واتهمت السلطات الأمريكية ويلكينسون بثلاث تهُم، وفقًا لتقرير شرطة ميامي ديد وقالت الشرطة إنه تناول مشروبين من الكحول أثناء الرحلة، وارتكابه تلك الجريمة بمضيفات الطائرة، إذ تعدى على إحدى المضيفات التي رفضت تصرفه بلكمها على وجهها ما أثار غضب الركاب، فقامت المضيفة والركاب المجاورون بتقييده بشريط لاصق على مقعده فى الطائرة كعقاب على أفعاله.
 
وفى نفس السياق كشفت إيفلين، زوجة أندرو يانغ، المرشح الرئاسي للانتخابات الأمريكية، أنها تعرضت إلى بعض الاعتداءات الجنسية على يد طبيبها أثناء زيارتها في عياداته لمتابعة حملها، وأكدت في إحدى جلسات المتابعة قام بجذبها نحوه وتجريدها من ملابسها قبل استخدام أصابعه في فحصها. 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة