الديموقراطيون في الكونجرس يطالبون جو بايدن بإغلاق «جوانتانامو»

الجمعة، 06 أغسطس 2021 01:02 م
الديموقراطيون في الكونجرس يطالبون جو بايدن بإغلاق «جوانتانامو»
الكونجرس الأمريكي

طالب العشرات من أعضاء مجلس النواب الديموقراطيين في الكونجرس الأمريكي الرئيس جو بايدن تقليص عدد الأفراد المحتجزين في معتقل جوانتانامو وإغلاقه سريعا في اقرب وقت.
 
وفقا لصحيفة "ذا هيل"، كتب المشرعون البالغ عددهم 75 نائباً في رسالة إلى بايدن: "نشارككم اعتقادكم بأنه بعد ما يقرب من عقدين من الزمن والنفقات الهائلة، حان الوقت لإغلاق السجن والبحث عن حلول فورية لقضايا المعتقلين المتبقين".
 
وأضافوا: "إننا نطلب منك أثناء اتخاذك الخطوات اللازمة لإغلاق السجن نهائيًا ، أن تتصرف على الفور لتقليص عدد المحتجزين بشكل أكبر ، والتأكد من معاملة المحتجزين المتبقين بشكل إنساني وزيادة شفافية إجراءات اللجنة العسكرية في معتقل جوانتانامو".
 
تم تنظيم الرسالة من قبل رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب آدم شيف وعدد من النواب الديموقراطيين بالمجلس، وقالت إدارة بايدن إنها تعتزم إغلاق المنشأة وإطلاق مراجعة لمجلس الأمن القومي في وقت سابق من هذا العام لبحث سبل إغلاقها.
 
لكن بايدن يواجه نفس العقبة الرئيسية التي أحبطت جهود الرئيس السابق أوباما لإغلاق السجن وهو حظر أقره الكونجرس على نقل معتقلي جوانتانامو إلى الأراضي الأمريكية.
 
خلال ذلك، أعادت إدارة بايدن الشهر الماضي معتقلا إلى المغرب وقالت إنها ستبحث في نقل كل المؤهلين ومن بين 39 معتقلاً ما زالوا في جوانتنامو ، تم إخلاء سبيل 10 في انتظار الاتفاقات الأمنية مع الدول التي تستقبلهم.
 
كما قال المشرعون لبايدن إنهم على استعداد للعمل معه لإزالة العوائق أمام الإغلاق، وكتبوا: "يمثل سجن جوانتانامو خيانة أساسية لقيمنا والتزامنا كدولة بسيادة القانون .. لديك دعمنا الكامل في جهودك لإغلاق السجن بشكل نهائي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق