لجنة عليا واستعدادات مكثفة.. آخر تطورات تنسيق الجامعات 2021

الجمعة، 06 أغسطس 2021 11:00 م
لجنة عليا واستعدادات مكثفة.. آخر تطورات تنسيق الجامعات 2021

تعتبر نتيجة الثانوية العامة وتنسيق الكليات الشغل الشاغل هذه الأيام لأغلب الأسر المصرية، بعد انتهاء أعمال امتحانات الثانوية العامة 2021.
 
وفقا لآخر التطورات، فإن عدد من رؤساء الجامعات الحكومية أكدوا الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2021.
 
ولضمان الحفاظ على الطلاب، أكدوا مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد خلال عقد وتنظيم الاختبارات ، للحفاظ على سلامة وصحة الطلاب.
 
وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن÷ تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللوجيستية لاتمام اختبارات القدرات واستقبال الطلاب فى المواعيد المقرره لهم من قبل مكتب تنسيق القبول بالجامعات لعقد الاختبارات.
 
وأضاف الدكتور الخشت، تم توجيه عمداء الكليات التي سيجرى بها اختبارات القدرات لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلل استقبال الطلاب بما يضمن الحفاظ على سلامة وصحة الجميع .
 
وتابع رئيس جامعة القاهرة، أنه قرر تشكيل لجنة تحت إشرافه المباشر، لمتابعة أعمال اللجان الداخلية لاختبارات القدرات بالجامعة للعام الجامعي 2021 / 2022، موضحا أن اللجنة ستتولى متابعة تنفيذ اختبارات القدرات طبقًا لبرامجها المقررة، والتعامل مع المشكلات الطارئة التي قد تؤثر في عملية انتظام اختبارات القدرات، واقتراح المعالجات المناسبة لها، وتلقي التقارير من لجان اختبارات القدرات واتخاذ اللازم بشأنها.
 
وفى سياق متصل قال الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بتنظيم اختبارات القدرات، والتى تجرى فى كليات التربية  الرياضية والتربية النوعية وكلية  التمريض.
 
وأضاف الدكتور عبد الرازق يوسف أن الأسئلة الخاصة باختبارات القدرات تم وضعها والمفترض أن يتسلمها عمداء الكليات  بنفسهم من لجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات .
 
وتابعأن الجامعة ستراعى التشديد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ، للوقاية من فيروس كورونا ، بداية من توفير  ادوات التعقيم والتطهير ليتم بصورة دورية وبشكل سريع بالإضافة التى تحقيق التباعد الاجتماعى ، وارتداء الكمامات الطبية للطلاب طوال التواجد فى لحرم الجامعى.
 
وفى سياق متصل، أكدت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم، الاستعداد الكامل لكافة اختبارات القدرات فى الكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك، مثل كلية الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية الرياضية بجامعة حلوان .
 
وحث  الدكتور ماجد نجم على ضروة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة فيروس كورونا والحرص على تذليل كافة العقبات أمام طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات، مؤكدا أن الجامعة تقوم بعمل نصائح لطلاب الثانوية العامة عن آليات سداد الرسوم إلكترونيا ، والقواعد الخاصة بالاختبارات، بالإضافة إلى تعريف الطلاب بخطوات التسجيل.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق