طوكيو 2020 تبتسم للعرب في أواخر أيامها.. مصر تحصد أول ذهبية والسعودية فضية في الكاراتية

السبت، 07 أغسطس 2021 06:44 م
طوكيو 2020 تبتسم للعرب في أواخر أيامها.. مصر تحصد أول ذهبية والسعودية فضية في الكاراتية

في يوم مبهج للعرب، حققت البعثات العربية المشاركة في الأولمبياد الفوز بـ5 ميداليات تاريخية يوم السبت، ليصبح يوم 7 أغسطس يوماً تاريخياً في تاريخ الرياضة العربية.
 
وتصدرت مصر جدول ترتيب العرب اليوم، بتحقيقها أول ذهبية لها في أولمبياد طوكيو 2020، كونها عزّزت من رصيد العرب المشاركين في البطولة، بجانب ميدالية فضية.
 
وحققت مصر الذهبية عن طريق لاعبة الكاراتيه فريال أشرف التي حققت الفوز على بطلة أذربيجان إرينا زاريتسكا 2-صفر، بعد أن نجحت في الحصول على نقطة "يوكو" قبل نهاية المباراة ب 28 ثانية وتبعتها نقطة آخرى، في منافسات وزن فوق 61، وأيضاً حقق اللاعب المصري أحمد الجندي إنجازاً تاريخياً، بتحقيقه ميدالية فضية بعد أن حلّ ثانيًا في منافسات الخماسي الحديث، بعد البريطاني جوزيف تشونغ الذي أحرز الذهبية، وقبل الكوري الجنوبي جون وونغ.
 
وسجّل الجندي 1482 نقطة بفارق 5 نقاط فقط عن البريطاني صاحب الميدالية الذهبية، بينما سجل صاحب المركز الثالث 1470 نقطة.
 
وشاركت مصر بأكبر بعثة في تاريخها بأولمبياد طوكيو الحالي بواقع 120 لاعبًا ولاعبة، واستطاعت تحقيق ٦ ميداليات بواقع ميدالية ذهبية وأخرى فضية و٤ ميداليات برونزية حتى الآن.
 
وفي صعيد متصل، وفي منافسات الكاراتيه، حقق اللاعب طارق الحمادي لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه من الحصول على الميدالية الفضية بعد خسارته من بطل إيران في المباراة النهائية.
 
وكان "الحمادي" قريبًا للغاية من الحصول على الميدالية الذهبية بعد تقدمه على منافسه بنتيجة 4- 1 قبل دقيقتين من النهاية، ولكن قام الحكم بطرده بداعي توجيه ضربة غير قانونية لمنافسه واعتباره خاسرًا المباراة.
 
بينما حققت اللاعبة البحرينية كالكيدان جيزاهيغن الفوز بالميدالية الفضية لسباق 10 آلاف متر عدو للسيدات، ضمن منافسات ألعاب القوى في الأولمبياد، حيث حققت زمنًا قدره 29 دقيقة 56.18 ثانية، بفارق بسيط عن الهولندية سيفان حسن الفائزة بالذهبية والتي حقق زمنًا قدره 29 دقيقة و55.33 ثانية.
 
وتُختتم الأحد، فعاليات أولمبياد طوكيو 2020 بعدد من اللعبات كالكرة الطائرة والملاكمة وماراثون الرجال وكرة الماء وألعاب القوى والدراجات وغيرها، على أن ينطلق الحفل الختامي في استاد طوكيو الأولمبي بالعاصمة اليابانية في الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة.
 
ومن المقرر أن يتنافس عدد من أفراد البعثات العربية في اليوم الختامي في الحصول على ميداليات، ويأمل كل منهم تمثيل بلاده بالشكل الأمثل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق