"ظلمني التحكيم وبلدي أنصفتني".. محطات في حياة "جيانا فاروق" صاحبة الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 04:48 م
"ظلمني التحكيم وبلدي أنصفتني".. محطات في حياة "جيانا فاروق" صاحبة الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020
إسلام ناجي

"ظلمني التحكيم وبلدي أنصفتني، والمرأة أصبح لها دور مجتمعي"، بهذه الكلمات أعربت البطلة المصرية جيانا فاروق بطلة النادي الأهلي وصاحبة الميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وزن 61 كيلوغرام في الكاراتيه، عن سعادتها بالاستقبال الجماهيري لها بعد وصولها إلى مطار القاهرة.

وشهد مطار القاهرة استقبالا أسطوريا للبطلة المصرية ، حيث حرصت أعداد كبيرة من الجماهير المصرية على استقبالها في المطار فور الوصول رافعين لافتات تحمل صورها في الأولمبياد ومعها الميدالية البرونزية، كما حرص وفد من النادي الأهلي على التواجد في مطار القاهرة، لإستقبال جيانا فاروق وكان في استقبالها الدكتور مهند مجدي عضو مجلس إدارة النادي، والذي تم تفويضه من مجلس الإدارة، لحضور مراسم الاستقبال.

من جانبه أعربت "جيانا" عن سعادتها بالإستقبال الجماهيري لها قائلة: سعيدة جداً بالاحتفال وسعيدة بأني فرحت المصريين، ولا أجد ما أقوله، المباراة الأخيرة كانت صعبة جداً والجميع شاهد ما حدث بسبب التحكيم، كنت حزينة لعدم حصد الذهب ولكني سعيدة بالبرونز".

وأستطردت: "خبر رفع العلم في الختام كان أفضل بالنسبة لي من الميدالية، وهذا هو التكريم الذي حدث لي بعد ظلم مباراة نصف النهائي، ظلمني التحكيم وبلدي أنصفتني، والمرأة أصبح له دور مجتمعي".

واصلت: سعيدة جداً بالاستقبال ولم أتوقع وجود كل هذه الجماهير، والظلم الذي تعرضت له في مباراتي كان سبباً في تحقيق زملائي للنجاح في اليوم التالي وحصدنا للميدالية الذهبية.

واختتمت: أود أن أشكر والدتي لأنها تعبت معي كثيراً، وشقيقتي وشقيقي الذي ترك رحلة الطيران ليكون معي، وأشكر مدربيني.

والد جيانا فاروق: ختمت مسيرتها بإنجاز أولمبي

أعرب والد جيانا فاروق عن سعادته الكبيرة، بالاستقبال الذى تم تنظيمه لابنته في مطار القاهرة الدولي، وقال والد جيانا فاروق في تصريحات صحفية: التكريم أسطوري ويليق ببطلتنا التي أسعدت مصر في الكاراتيه طوال عمرها وحصدت ميدالية أولمبية في ختام مسيرتها، وأشكر كل الدعم الذي تم تقديمه لجيانا، وكل الجماهير الذين كانوا في استقبالها.

والدة جيانا فاروق: رفت رأسنا و14 ميدالية تزين مسيرتها

أعربت والدة جيانا فاروق عن سعادتها الكبيرة وفخرها بابنتها وقالت: الحمد لله كل هذا بتوفيق ربنا، جيانا كانت على قدر المسؤولية تعبت وربنا مضيعش تعبها وكانت أول سيدة عربية تحقق ميدالية أولمبية في تاريخ الكاراتيه، لم ننام ليلة مباراة جيانا، كنا نعيش في حالة ترقب ودعاء والحمد لله كانت موفقة جداً، رغم أنها تعرضت للظلم في نصف النهائي، وراضيين بالميدالية وأضافت لتاريخها ميدالية عظيمة إلى جانب 13 ميدالية حصدتها في مسيرتها، وقلت لها أنت رفعتي رأسي ورأس الشعب المصري كله.

محطات في مسيرة "جيانا فاروق"

بدأت "جيانا" رحلتها مع الكاراتيه في عمر 6 سنوات بالصدفة، كانت تتدرب في السباحة، وقررت ترك السباحة والانضمام إلى الكاراتيه.

2009

فازت جيانا بالميدالية الذهبية في بطولة هراديك كرالوف في منافسات 14-15 سنة حر، والميدالية الذهبية في بطولة هراديك كرالوف في وزن أقل من 54 كجم، والميدالية الفضية في بطولة أفريقيا للناشئين بالجزائر، والميدالية الذهبية في بطولة البحر الأبيض المتوسط للناشئين في الجبل الأسود، والميدالية الذهبية لكأس العالم للناشئين في اليونان، الميدالية الذهبية لكأس العالم للشباب في اليونان.

2010

فازت جيانا بالميدالية الذهبية في بطولة هراديك كرالوف منافسات 14-15عام في الوزن الحر، والميدالية الذهبية في بطولة هراديك كرالوف في وزن أكبر من 54 كجم.

2011

فازت جيانا بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للشباب بماليزيا.

2012

فازت جيانا بالميدالية الذهبية في الدوري العالمي للشباب للكارتيه في إسبانيا.

2013

فازت جيانا بالميدالية الذهبية في بطولة العالم تحت 21 سنة بإسبانيا، والميدالية الذهبية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2013 في مرسين في تركيا في وزن 61 كجم كوميته، والميدالية الذهبية في ألعاب التضامن الإسلامي 2013 في فلمبان في إندونيسيا في وزن 61 كجم كوميتيه.

2014

حققت جيانا ذهبية بطولة العالم عام 2014 في برلين ألمانيا في وزن 61 كجم كومتيه، وذهبية فريق كومتيه في نفس البطولة، وذهبية بطولة أفريقيا في السنغال، وفضية الدوري العالمي في إسطنبول في تركيا. وفضية بطولة البحر المتوسط للكبار 2014.

2015

فازت جيانا بذهبية الألعاب الأفريقية 2015 في برازافيل، بعد تغلبها علي لاعبة الجزائر بنتيجه 5–4، وذهبية الدوري العالمي للكارتية في فئة 61 كجم في شرم الشيخ في مصر، وذهبية الدوري العالمي في باريس بفرنسا، وفازت بذهبية ببطولة العالم فئة الشباب والناشئين في جاكرتا بإندونيسيا فازت جيانا لطفى بالمركز الأول لوزن تحت 61 كيلو، بعد فوزها على الاعبة اليابانية أيامى موريجاشى بنتيجة 4–0.

2016

في عام 2016، فازت جيانا بذهبية بطولة العالم للكارتية في النمسا في وزن تحت 61 كجم كوميتيه، بعد تغلبها علي لاعبة فرنسا بنتيجة 2–0، وفازت في نصف النهائى على لاعبة فيتنام بالترجيح، وكانت فازت على لاعبة سويسرا في دورالـ64 بنتيجة 2–0، وفازت على لاعبة هونج كونج في دورالـ32 بنتيجة 5–0، وفازت على لاعبة سلوفاكيا في دورالـ16 بنتيجة 1–0، وفازت في دور الـ8 على لاعبة كرواتيا بنقطة الترجيح. حصدت أيضًا على برونزية العالم في فريق كوميتيه مع ندى عبد اللطيف ورندا عاطف. وحققت ذهبية الدوري العالمي في وزن 61 كجم كوميتيه في ألمانيا، وذهبية الدوري العالمي في وزن 61 كجم كوميتيه بنادي أهلى دبى في الإمارات، وذهبية الدوري العالمي في شرم الشيخ مصر.

2018

شاركت جيانا في منافسات الكاراتيه فئة تحت 61 كجم بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط عام 2018 في طركونة، إسبانيا وحققت الميدالية الفضية بعد خسارتها في النهائي أمام السلوفينية تاسا ريستك. وكانت جيانا قد تغلبت في دور الـ16 على البرتغالية آنا سيماو بنتيجة 3–0، ثم واجهت أديلينا راما من كوسوفو وفازت بنتيجة كبيرة 10–1. وفي نصف النهائي فازت على الإسبانية كريستينا فيرير غارسيا بنتيجة 3–0، لتصل للنهائي الذي خسرت فيه بنتيجة 2–0. في نفس العام، فازت بإحدى الميداليات البرونزية في منافسات 61 كجم كوميتيه للسيدات في بطولة العالم للكاراتيه 2018 التي أقيمت في مدريد، إسبانيا، وحصلت على الميدالية الذهبية في وزن تحت وزن 61 كجم في بطولة الكاراتيه الأفريقية 2018 في كيغالي، وفازت بالميدالية الذهبية في البطولة العربية للكاراتيه تحت وزن 61 كجم.

2019

في عام 2019، مثلت مصر في الألعاب الأفريقية 2019 التي أقيمت في الرباط بالمغرب، وفازت بإحدى الميداليات البرونزية في وزن 61 كجم كوميتيه للسيدات، وفازت بالميدالية الذهبية وزن تحت 61 كجم في الكوميتيه في بطولة الكاراتيه الأفريقية 2019 في غابورون، وفازت بذهبية الدوري العالمي في اليابان في وزن 61 كجم، بعد فوزها على الفرنسية ليلى هيرتوو بنتيجة 4–3، وفازت بذهبية سرياس أيه في تشيلي، وفضية الدوري العالمي في المغرب، وفضية الدوري العالمي في باريس، وبرونزية الدوري العالمي في سالزبورغ.

2020
في عام 2020، شاركت جيانا في الدوري العالمي للكاراتيه في فئة 61 كجم في سالزبورغ، وحققت الميدالية البرونزية بعد الفوزعلى لاعبة الفلبين بنتيجة 4–3. والميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا بالمغرب، والميدالية البرونزية في بطولة الدوري العالمي في دبي،


2021
في عام 2021، شاركت جيانا في الدوري العالمي للكاراتيه في فئة 61 كجم في لشبونة في البرتغال، وحققت الميدالية الفضية بعد خسراتها من لاعبة صربيا. وكانت جيانا تغلبت في دور 32 على لاعبة الصين بنتيجة 3–0، وبنفس النتيجة فازت على لاعبة المغرب في في دور الـ16، وفي دور الثمانية فازت على لاعبة إيران بنتيجة 2–0، وفي نصف النهائي فازت على لاعبة تركيا بنتيجة 1–0

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة