كلاسيكو الأهلي والإسماعيلي..هل يستعيد الأحمر قمة الدوري بعد صدارة الزمالك؟

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 06:17 م
كلاسيكو الأهلي والإسماعيلي..هل يستعيد الأحمر قمة الدوري بعد صدارة الزمالك؟
أحمد سامي

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة المباراة المرتقبة بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنافسه الإسماعيلي اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدورى الممتازعلى إستاد الإسكندرية، في لقاء يبحث المارد الأحمر فيه على الثلاث نقاط لتصدر الدوري مرة آخري بعد صعود الزمالك للقمة عقب فوزه على الاتحاد السكندري بنتيجة هدفين لهدف في الدقائق الأخيرة.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم أمام الإسماعيلي رافعا شعار لا بديل عن الفوز للحفاظ على حظوظه بالاحتفاظ ببطولة الدوري الممتاز، باعتبارها البطولة المفضلة له، ويجري المدير الفني للأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني تغيير وحيد عن قائمة اللاعبين والتشكيلة التي لعب بها أمام نظيره سيراميكا كليوباترا الأخيرة والتي انتهت لصالح المارد الأحمر بنتيجة ساحقة بالفوز بأربعة أهداف نظيفة.

ويلعب الأهلي بتشكيل مكون علي معلول - أيمن أشرف - ياسر إبراهيم - محمد هاني في خط الدفاع، وحمدي فتحي - عمرو السولية في وسط الملعب، وفي خط الوسط الهجومي محمود عبد المنعم "كهربا" - محمد مجدي "أفشة" - حسين الشحات، وفي خط الهجوم محمد شريف.

ويدخل الإسماعيلي اللقاء بتشكيل مكون من: محمد فوزي في حراسة المرمى ، وفي خط الدفاع كلا من: عبد الله جمعة، باهر المحمدي، مروان الصحراوي، محمد عادل، وخط الوسط كلا من: محمد حسن، محمد صادق، أحمد مدبولي، عماد حمدي، وفي خط الهجوم: شكري نجيب، وفخر الدين بن يوسف.
 
والتقى الأهلى والإسماعيلى فى بطولة الدورى الممتاز فى 118 مباراة، ويتفوق الأهلى فى تاريخ لقاءات الفريقين، بعدما تمكن من تحقيق الفوز فى 62 مباراة وكان التعادل حاضرًا فى 34 مباراة، فيما حقق الإسماعيلى الفوز فى 22 مباراة.
 
ويحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري الممتاز بفارق 3 نقاط عن الزمالك والذي وصل إلى النقطة 67 ، وفي حالة فوز الأهلي في مباراة اليوم يعود إلى تصدر الدور بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن الزمالك، في حين يحتل فريق الإسماعيلي المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد 33 نقطة ويحتاج إلى تحقيق نتيجة إيجابية اليوم أمام الأهلي للبعد عن منطقة الهبوط بشكل رسمي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة