هل يرحل محمد الشناوي عن الأهلي؟

الجمعة، 13 أغسطس 2021 04:12 م
هل يرحل محمد الشناوي عن الأهلي؟
محمد الشناوي

كشف حازم الحديدى، وكيل أعمال محمد الشناوى حارس مرمى النادى الأهلى ومنتخب مصر، أن اللاعب يمتلك عرضاً إسبانيا وآخر إيطاليا، مؤكداً أن القلعة الحمراء لن تقف أمام مصلحة الحارس المتألق.

وقال حازم الحديدى فى تصريحات صحيفة: "ليس صحيحاً أن ناديي الهلال والنصر السعوديان تقدما بعرض للشناوى، فهى مجرد عروض شفهية من بعض الوسطاء لم ترتق للصيغة الرسمية، فالعروض الخليجية وعلى رأسها السعودية ليست مرفوضة من حارس الأهلى، مضيفاً: "الشناوى يمتلك عرضا إسبانيا وآخر إيطاليا، والأهلى اعتاد ألا يقف فى طريق مصلحة نجومه، وهذه ضريبة الأندية الكبرى فهى ترحب برحيل النجوم طالما تلقت عرضا مناسبا وطالما توافر البديل المناسب، سواء داخل النادى أو حتى التفكير فى التعاقد مع حارس جديد".

وتابع وكيل أعمال الشناوي: "أن محمد الشناوي يرفض التحدث عن أي عروض احتراف في الوقت الحالي، لرغبته فى التركيز مع فريقه لاسيما فى ظل تبقى 5 مباريات حاسمة فى مشوار الفريق بالدوري، وأنه لن يتخذ أي قرارات سوى بالاتفاق مع إدارة الفريق في ظل العلاقة  القوية".

وبدأ الشناوى رحلته مع الساحرة المستديرة ضمن حراس القلعة الحمراء لمدة ثمانية أعوام ثم لعب لأندية حرس الحدود وطلائع الجيش وبتروجت قبل أن يعود مجدداً لملعب مختار التتش، مصنفًا كحارس ثالث، بعد شريف إكرامى وأحمد عادل عبد المنعم.

واجتهد الشناوي، وثابر حتى بات الحارس الأول للقلعة الحمراء، فهو المقاتل الذى لم يعرف طريق اليأس، رغم جلوسه على مقاعد البدلاء ما يقرب من موسم ونصف؟

ودفع المستوى الجيد الذي قدمه الشناوي على مدار سنوات إلى توليه حراسة منتخب الفراعنة، وتألق في كأس العالم 2018 بروسيا الأخير، وقدم أداءً مميزًا للغاية، درجة أنه حاز لقب رجل المباراة خلال اللقاء الافتتاحى للفراعنة أمام أوروجواي، بعدما تصدى للعديد من الكرات الصعبة.

وكان كأس العالم نقطة تحول كبيرة في مسيرة الشناوي، وظل في حراسة مرمى الأهلى والمنتخب الوطني.

ويعد محمد الشناوى أحد أهم الأوراق الرابحة للنادى الأهلى، والتى منحته التتويج الأفريقى مرتين على التوالى، السد الذى يصعب على المنافسين عبوره، فالشناوى هو فرس الرهان الأول لجماهير النادى الأهلى فى الفترة الماضية، وكم من مباراة تألق فيها السد المنيع، ورجح كفة فريقه وخرج فائزا بسبب تألقه وتصدياته التاريخية.

وتعد الطفرة الأكبر فى مسيرة محمد الشناوى هو تدريبه مع مدرب الحراس الإيطالى ميشيل يانكون، الذى كان له بصمة واضحة على أدائه، فتطور بشكل مذهل للغاية، وأصبح متكاملا، ليصبح سدًا جديدًا للأهلى ومنتخب مصر.

وتوج الشناوى مع الاهلى بخمسة القاب للدورى الممتاز وبطولتين لكأس مصر وبطولتين للسوبر المحلى ولقبين لدورى الابطال الافريقى ولقب للسوبر الافريقى بجانب برونزية كأس العالم للأندية.

ويعد محمد الشناوى حارس مرمى النادى الأهلى هو أغلى لاعب فى صفوف القلعة الحمراء، خاصة أن قيمته التسويقية تقدر بـ 2 مليون و500 ألف يورو، متفوقاً على زملائه بالأهلى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة