الأهلي على المحك في الدوري.. مواجهة الفرصة الأخيرة وأزمات تقلق موسيماني

السبت، 14 أغسطس 2021 11:21 ص
الأهلي على المحك في الدوري.. مواجهة الفرصة الأخيرة وأزمات تقلق موسيماني
الاهلى
محمود علي

 
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة اليوم السبت إلى عدد من مواجهات الدوري المصري، حيث المنافسة الشرسة المستمرة بين الأهلي والزمالك على اللقب، وهو ما لم يحدث منذ سنوات طويلة.
 
وكان دوري 2013-2014 آخر المواسم التي وصل فيها المنافسة على اللقب لمراحل متأخرة، حتى استطاع فيها أبناء ميت عقبة الحصول على بطولة الدوري العام الأخيرة لهم.
 
وقبل 5 جولات من انتهاء الدوري، يتصدر الزمالك البطولة بفارق نقطتين عن الأهلي الذي أهدر نقطتين ثمينتين بالتعادل في المباراة الأخيرة مع الإسماعيلي.
 
لكن أمام الأهلي فرصة ثمينة اليوم، بدخوله اختبارًا صعبًا عندما يواجه نظيره إنبي على استاد الأهلي والسلام ضمن الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.
 
وتبدو مباراة الليلة سهلة عندما ينظر إلى فارق الإمكانيات بين الأهلي وإنبي، ولكن الحقيقة إنها صعبة للغاية على المارد الأحمر الذى باتت فرص تتويجه بالدوري للموسم السادس على التوالي مرتبطة بفقدان الأبيض لنقطتين في المباريات الخمسة المقبلة للمسابقة شريطة فوز الأهلي بجميع اللقاءات.
 
ويأمل موسيماني في استعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل مع الدراويش لملاحقة الزمالك على قمة المسابقة التي يحتلها بفارق نقطتين عن المارد الأحمر، في وقت ينتظر الأبيض مواجهة صعبة مع الإسماعيلي اليوم أيضاً.
 
ومباريات الأهلي الـ 5 المتبقية، بالإضافة إلى إنبي، هما "طلائع الجيش والمصري البورسعيدي والجونة ومن ثم أسوان في الختام"
في المقابل يتبقى للزمالك 5 مباريات مع "الإسماعيلي والاتحاد السكندري ووادي دجلة وسيراميكا والإنتاج الحربى والبنك الأهلي".
 
وفي وسط هذه المنافسة الصعبة، تلقى الأهلي صدمة عنيفة بفقدان هداف الدوري محمد شريف خلال المواجهة المرتقبة اليوم أمام إنبى؛ بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية كان قد تعرض لها في المباراة الأخيرة مع الإسماعيلي.
 
ونجح محمد شريف في تقديم موسم قوي مع الأهلي، بتسجيله 26 هدفا مع الفريق الأحمر بالموسم الحالي في مختلف المسابقات، وبات المهاجم الأول في صفوف الفريق الأحمر، متفوقا على باقي المهاجمين صلاح محسن ووالتر بواليا ومروان محسن.
 
وبعيدا عن فقدان الأهلى لمحمد شريف، فبتخوف جماهير الأحمر من تكرار الأداء الباهت في مباراة أنبي، حيث ظهرت في مباراته الأخيرة بالدوري حجم معاناته من بعض المشاكل الفنية من حيث المساحات الموجودة بين الخطوط وغياب التركيز عند لاعبيه وأخطاء دفاعية بالجملة في التغطية.
 
وظلت تتكرر أخطاء الأهلي في عدة مباريات وكانت نتيجتها في التفريط في قمة الدوري، وانتظار تعثر المنافس حتى يتسنى له الاحتفاظ بدرع الدوري، فهل ينجح الأهلي باستعادة المبادرة الجديد بداية من مباراة أنبي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق