لقاء سويدان: قدمت "جليلة العالمة" دون ابتذال.. وسيد درويش سبب رجوعي بعد الاعتزال

الأحد، 15 أغسطس 2021 03:11 م
لقاء سويدان: قدمت "جليلة العالمة" دون ابتذال.. وسيد درويش سبب رجوعي بعد الاعتزال
لقاء سويدان
أمل عبد المنعم

بعد عودتها من جديد للساحة من خلال مسرحية "سيد درويش"، بعد تراجعها عن فكرة الإعتزال، تصدرت الفنانة لقاء سويدان تريند جوجل، حيث أثبتت موهبتها من خلال الدور الذى ظهرت به خلال العرض المسرحى، وأنها تمتلك موهبة فى التمثيل والغناء والرقص، والتي جسدت خلالها شخصية "جليلة العالمة" ملهمة فنان الشعب.

لقاء سويدان والاستعراضات

 و لعب دورسيد درويش الفنان ميدو عادل، حيث قامت بتقديم عدد من الاستعراضات والأغنيات الخاصة بتراث سيد درويش، والتي تعبر عن المرحلة الزمنية في ذلك التوقيت، مع إضفاء لمسات من الكوميديا، وكانت لقاء سويدان، أكدت خلال لقائها مع الإعلامية بوسى شلبى فى برنامج ليالى ten، أن مسرحية "سيد درويش" هو سبب رجوعها للفن بعد قرار اعتزالها.

لقاء سويدان ومسرحية سيد درويش

ولقاء سويدان رفضت الدور 3 مرات دون قراءة النص، حيث احتفل صناع العمل بنفس الوقت على مرور 100 يوم على عرض مسرحية "سيد درويش" التي نالت إعجاب وإشادات عدد كبير من الفنانين والنقاد والجمهور،  وتواصل الفنان لقاء سويدان عرض مسرحيتها " سيد درويش " بنجاح في موسم جديد بالإسكندرية مجسدة شخصية جليلة العالمة.

لقاء سويدان وجليلة العالمة

وجليلة العالمة سيدة تزوجت من فنان الشعب سيد درويش، وعن دورها في مسرحية سيد درويش قالت لقاء سويدان: " أنا عاملة جليلة.. دى عالمة وحب سيد درويش الكبير أوى حب حياته ومراته.. وكتب فيها أغانى كتير .. وللأسف سابو بعض.. وده الدور اللى قدمته هند رستم في الفيلم.

وتابعت لقاء سويدان في تصريحات صحفية: "جليلة دور مختلف عليا جدا أول مرة أقدمه في المسرح .. أنا عملت استعراضات وغنا .. لكن المرة دى دور عالمة دور في جرأة شوية .. ناس كتير حست اني غيرت جلدي .. قدمت الدور بشياكة ولطافه ومن غير ى ابتذال .. فانا حابه أوي سيد درويش كعرض وحابه أوي فكرة جليلة ".

لقاء سويدان: المسرح واقف على رجلة

وأردفت لقاء سويدان عن أزمة المسرح، قائلة: "مبقاش فى أزمة فى المسرح.. رجع القطاع الخاص يقدم عروض حلوة ومهمة ولذيذة.. القطاع العام عمره ما كان متوقف.. الدكتورة إيناس عبد الدايم عاملة شغل هايل.. حتى في وقت كورونا كان في مسرحيات أونلاين على قناة وزارة الثقافة وأنا مشاركة في 3 مسرحيات لوزارة الثقافة "، معقبة:" في عروض كتيرة جدا رغم ظروف كورونا ولكن المسرح واقف على رجلة ويقاوم .. والمسرحيين الحقيقة باذلين كل الجهود علشان الحياة تفضل منورة في المسرح.

لقاء سويدان: جمهور المسرح مختلف عن السينما

وختمت لقاء سويدان عن الفارق بين السينما وخشبة المسرح قائلة: " الجمهور هو الفرق .. أنا بشوف الناس الي بحبها وبتحبني .. الناس اللي ادتني شهرة وحب بدون ما يعرفوني .. بحس بنفسهم .. فأنتي بتاخدي الجايزة بتاعتك في ساعتها .. بتاخدي رد الفعل سواء  حلو أو مش حلو في ساعتها .. الجمهور الحقيقي .. ملهاش دعوة بالسوشيال ميديا ولا حد بيتدخل فيها ولا فيها أي لعب .. بيجوا يتصوروا معايا بعض العرض انا ببقى في غاية السعادة .. إحساس مش قادرة أوصفه .. لكن أنا بحس على خشبة المسرح أني طايره .. فالمسرح بالنسبالي حاجة مهمة جدا.

والعرض تأليف السيد إبراهيم، ديكور محمد عبد الرازق، ملابس نجلاء الفقى، توزيع موسيقى حمادة الحسينى، استعراضات وفيق كمال، إضاءة أبو بكر الشريف، مادة فيلمية ضياء داوود، مخرج منفذ وليد سعد، طارق دياب، إخراج أشرف عزب.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة