بعد رقم قياسي وتصريحات للأسطورة.. ماذا تخبرنا انطلاقة محمد صلاح الرائعة؟

الإثنين، 16 أغسطس 2021 12:14 م
بعد رقم قياسي وتصريحات للأسطورة.. ماذا تخبرنا انطلاقة محمد صلاح الرائعة؟
رضا عوض

هل انطلاقة محمد صلاح الرائعة تدفعه بأن يكون الأفضل هذا العام؟ هذا هو السؤال الأبرز الأن بعد المستوي الرائع الذي بدأ به الفرعون المصري أولي مبارياته أمام نادي نوريتش والتي مكنته من عمل أكثر من " اسيست “علاوة علي احرازه لهدف ليكون أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل في 5 افتتاحيات متتالية.

المستوي الرائع الذي بدأ به " صلاح " موسمه الكروي مع ليفربول دفع أسطورة ليفربول ايان راش ليقول: أعرف عقلية محمد صلاح هو سيدخل الموسم ليثبت للجميع أنه أفضل لاعب في العالم، هناك رونالدو وميسي وتريد أن تكون في نفس هذه الفئة، أظن أنه سيبحث عن التطور، عليك العمل لتطوير نفسك كل عام إذا سجلت 30 هدفًا الموسم السابق فلتحاول أن تسجل 35 هدفًا هذا الموسم أتمنى أن يبقى "مو " هنا لعدة سنوات قادمة سوف يكتب اسمه كواحد من أساطير النادي إذا ما استمر في القيام بما يقوم به مع الفريق.

صلاح سجل حضورا قويا خلال المواسم الأربعة السابقة التي لعبها مع نادي ليفربول، حيث اعتلي صدارة الهدافين في موسمين وتشارك مع زميله ساديو ماني في صدارة الهدافين في الموسم الثالث، ثم حل ثانيا بعد هاري كين لاعب توتنهام في موسمه الرابع بعد منافسة شرسة استمرت حتي الأسابيع الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

أضف الي ذلك فقد نجح صلاح في احراز الثنائية " لأول مرة " في تاريخ ليفربول بعد أن نجح في احراز لقب الدوري الإنجليزي ومعه دوري أبطال أوربا  

وأشار التقارير، إلى أن محمد صلاح سجل 125 هدفا في 203 مباريات، بينما ساهم في قيادة ليفربول للتتويج بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

كما حصد “صلاح " أكثر من 50 جائزة فردية منذ انضمامه لصفوف ليفربول، أبرزها التتويج بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى لموسم 2017 – 2018 من جانب الشركة الراعية للمسابقة ومن رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة النقاد.

كما حصل علي جائزة "جولدن سامبا" التى تمنحها جماهير ليفربول لأفضل لاعب فى الفريق، بجانب جائزة هداف الدورى الإنجليزى "الحذاء الذهبى" في عامين ليصبح ثاني لاعب افريقي في التاريخ يحقق هذا الإنجاز بعد النجم الإيفواري المخضرم ديدييه دروجبا، وأفضل لاعب فى ليفربول 2018 باختيار الجماهير واللاعبين.

وحصل " مو صلاح " علي جائزة "بوشكاش" التى تمنح صاحب أجمل أهداف العام فى العالم من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

كما نال محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا مرتين متتاليتين وبالتحديد عامى 2017، 2018، من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، وهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى".

وتم اختياره ثالث أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2018، وثالث أفضل لاعب فى العالم في نفس العام من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، كأول لاعب مصري وعربي يدخل هذه القائمة، حيث جاء خلفا للكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

كما اختارته مجلة "تايم" الأمريكية ضمن قائمة ضمت 100 شخصية هم الأكثر تأثيراً فى العالم لعام 2019،

ويعد محمد صلاح أول لاعب فى تاريخ الكرة المصرية يتمكن من التسجيل في نهائي دوري أبطال أوروبا وثاني لاعب عربي بعد الأسطورة الجزائرية رابح ماجر، وهو خامس لاعب أفريقي على مدار التاريخ يتمكن من التسجيل في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد رابح ماجر ودروجبا وصامويل إيتو وساديو ماني، بينما تمكن من التسجيل في جميع أدوار المسابقة القارية مع نادي ليفربول.

وعلى صعيد الألقاب الجماعية، توج محمد صلاح بـ 4 بطولات مع نادي ليفربول منها 3 بطولات في عام 2019، وهي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الاوروبي، وكأس العالم للأندية، بجانب لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في 2020.

الغريب أنه رغم كل هذه الإنجازات التي حققها محمد صلاح مع ليفربول، ومع البداية القوية للفرعون المصري ، إلا أن مستقبله الكروي مع الريدز بات غامضا، وهو ما كشفت عنه تغريدة، رامي عباس عيسى مدير اعمال الفرعون المصري علي تويتر، والذي قام بنشر تغريدة غامضة عقب الفوز على فريق نوريتش، وتحديدا بعد لحظات من هدف " صلاح " قال فيها: "أتمنى أن يشاهدوا".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة