الجامعات الاهلية في مصر ... أهدافها وكيف يمكن الالتحاق بها والمصروفات الخاصة بكل كلية

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 10:04 م
الجامعات الاهلية في مصر ... أهدافها وكيف يمكن الالتحاق بها والمصروفات الخاصة بكل كلية
الجامعات الأهلية
ريهام عاطف

عقب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة 2021  رسميًا أخذ العديد من طلاب الثانوية العامة البحث عن كافة تفاصيل الجامعات الاهلية في مصر،وهو ما جعلها تتصدر التريند علي محرك البحث جوجل فما هي الجامعات الاهلية في مصر وأهدافها وكيف يمكن الالتحاق بها 
عدد الجامعات الأهلية في مصر
يوجد في مصر 4 جامعات أهلية وهي جامعة "الجلالة، والملك سلمان الدولية، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة".
ما هدف الجامعات الأهلية؟
تهدف الجامعات الاهلية في مصر وفقا لموقعها الرسمي على شبكة الإنترنت علي المنافسة عالميًا في مجال كل من العلوم والتكنولوجيا وتنمية الثقافة،كما تهدف أيضًا إلى الحفاظ على الهوية المصرية، بالإضافة إلى تعزيز الروابط مع مختلف الدول العربية والأفريقية، عن طريق تقديم تعليم عال يدعم الابتكار، ويخلق أيضًا جيلا يقدر على الريادة سواء إقليميًا أو عالميًا.
وتقبل الجامعات الأهلية في مصركلا من طلاب الثانوية العامة المصرية، بالإضافة إلى الشهادات المعادلة المصرية والعربية والأجنبية سواء من داخل أو خارج جمهورية مصر العربية، وتعقد الجامعات الأهلية غدًا الخميس اختبار القبول لطلاب الشهادة الثانوية العامة والشهادة الأزهرية، وباقي الطلاب من الشهادات المعادلة.
التخصصات المتاحة بالجامعات الأهلية
تتيح الجامعات الأهلية العديد من التخصصات والتي يأتي من أبرزها: "الطب، طب الأسنان، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، علوم التمريض، الفنون، العلوم الهندسية، الدراسات القانونية، العلوم الإدارية، العمارة، علوم وهندسة الحاسبات، الزراعات الصحراوية، الصناعات التكنولوجية، السياحة والضيافة، والإنتاج الإعلامي". 
مصروفات الجامعات الأهلية
الطب 105 آلاف جنيه، والعلوم الصيدلية 85 ألف جنيه، وطب الأسنان 97 ألف جنيه، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية 39 ألف جنيه، والعلاج الطبيعي 63 ألف جنيه، واللغات التطبيقية 43 ألف جنيه، والدراسات القانونية 45 ألف جنيه، والسياحة والضيافة 40 ألف جنيه، والفنون 50 ألف جنيه، والعلوم الاجتماعية والإنسانية 43 ألف جنيه.
العلوم الإدارية 46 ألف جنيه، والإنتاج الإعلامي 50 ألف جنيه، والعلوم الهندسية 69 ألف جنيه، والعمارة 69 ألف جنيه، والصناعات التكنولوجية 39 ألف جنيه.
الزراعات الصحراوية 43 ألف جنيه، وعلوم التمريض 31 ألف جنيه، وعلوم وهندسة المنسوجات 58 ألف جنيه، والعلوم الأساسية المتقدمة 48 ألف جنيه، وعلوم وهندسة الحاسبات 69 ألف جنيه، والغذاء والصناعات الغذائية 43 ألف جنيه.
 
 
 
 
 
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة