رغم تقنية الفار.. الأخطاء التحكيمية تثير الجدل في الدوري المصري.. والأهلي يطلب بحكام أجانب

الخميس، 19 أغسطس 2021 02:30 ص
رغم تقنية الفار.. الأخطاء التحكيمية تثير الجدل في الدوري المصري.. والأهلي يطلب بحكام أجانب
أحمد سامي

علي الرغم من تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى منذ الموسم الماضى، إلا أن التقنية فشلت فى إيقاف الأخطاء التحكيمية والجدل حول الحالات والقرارات التى يتخذها الحكام فى مباريات الدورى المصرى..
 
واشتكت أغلبية الأندية من التعرض للظلم فى بعض القرارات أبرزها الأهلى الذى حمّل التحكيم خسارته أمس في مباراة طلائع الجيش، بعد عدم احتساب الحكم لهدف ياسر إبراهيم وعدم اللجوء لتقنية الفار رغم ان هناك شكوك كبيرة حول عبور الكرة خط المرمى إلا أن الحكم إبراهيم نور الدين لم يعير انتباهه للكرة وأمر باستمرار اللعب.
 
وأصدر النادي الأهلي بيانا إلي إتحاد الكرة جاء فيه " لم نجد تفسيرًا لتكرار الأخطاء التحكيمية في مباريات الأهلي، على وجه التحديد، التي أفقدت الفريق خمس عشرة نقطة في سباق الدوري، وهو أمر يطرح تساؤلات عديدة عن سر غياب العدالة".
 
وأضاف البيان" قمنا بمخاطبة اتحاد الكرة مرات عديدة، وحذرنا من تكرار الأخطاء غير المقبولة للحكام، التي نسفت مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة، وتلقينا وعودًا بتطوير منظومة التحكيم، ورغم كل هذا، ومع استئناف فريق الأهلي مبارياته المحلية عقب الانتهاء من مشاركاته الإفريقية، لم نتوقف عند هذه الأخطاء، وآثرنا التحمل فوق الطاقة؛ حرصًا على نجاح واستكمال المسابقة وحتى لا يتشتت تفكير لاعبينا بمثل هذه الأمور، خاصة أنهم يعانون من إجهاد بدني وذهني غير مسبوق بسبب ضغط المباريات، وهو أمر لن نقبل به مرة اخرى، خاصة أن تراكم المباريات على فريق الأهلي كان لداعٍ أهم وهو اللعب باسم مصر في البطولات الدولية والتتويج بألقاب قارية".
 
وأوضح الأهلي في بيانه "إزاء ما يحدث من غياب للعدالة في مباريات الأهلي، فإن النادي ينتظر رد اتحاد الكرة بشأن استقدام حكام أجانب من التصنيف الأول لمباريات الأهلي في بطولتي السوبر المصري وكأس مصر، على أن يتحمل النادي التكاليف كاملة، وإيجاد حلول قاطعة مع لجنة الحكام والقائمين عليها قبل انطلاق الموسم الجديد للحفاظ على حقوق كل الأطراف".
 
 
أخطاء التحكيم في مبارايات الأهلي بالدوري في الموسم الحالي
 
وكشف النادي الأهلي عن عدد النقاط التي فقدها في الموسم الحالي من بطولة الدوري الممتاز والتي جاءت بدايتها في مباراة الأهلي ووادي دجلة بقيادة الحكم أحمد الغندور حيث تجاهل احتساب ركلة جزاء صحيحة للأهلي في المباراة التي انتهت بالتعادل وكانت كفيلة بمنح الفريق ثلاث نقاط.
 
المباراة الثانية كانت أمام البنك الأهلي والتي أدارها الحكم محمد سلامة تم فيها إلغاء هدف صحيح لأيمن أشرف وعدم احتساب ركلة جزاء لأفشة.
 
المباراة الثالثة كانت أمام بيراميدز بقيادة جهاد جريشة تم إلغاء هدف صحيح لبواليا وتجاهل ركلة جزاء لمحمد شريف.
 
المباراة الرابعة أمام غزل المحلة ولتي خسرها الأهلي بهدف مع الحكم محمد معروف حيث كان هناك ركلة جزاء لمحمد هاني بالإضافة الى أن لاعب المحلة استحق الطرد في بداية الشوط الثاني ولم يطرد فضلًا عن أن هدف المباراة الوحيد جاء من ركلة حرة غير صحيحة.
 
المباراة الخامسة كانت أمام الزمالك التي انتهت بالتعادل مع الحكم أمين عمر وكان هناك ركلة جزاء لرامي ربيعة لم تحتسب.
 
المباراة السادسة كانت أمام الإسماعيلي التي انتهت بالتعادل وقاها الحكم محمد الحنفي كان هناك ضربة جزاء لأجايي تجاهلها الحنفي.
 
* المباراة السابعة التي أقيمت بالأمس أمام الجيش مع الحكم إبراهيم نور الدين وعدم احتساب هدف صحيح للأهلي بعد ان تخطت الكرة الخط بالإضافة الى ركلة جزاء لأجايي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق