الهبوط يلاحق الإسماعيلى قبل المئوية.. وهذه قصة 6 آلاف جنيه أنشأت النادى

الأحد، 22 أغسطس 2021 12:00 م
الهبوط يلاحق الإسماعيلى قبل المئوية.. وهذه قصة 6 آلاف جنيه أنشأت النادى
نادى الاسماعيلى

يتخوف جماهير النادى الإسماعيلى، من هبوط الدراويش للدرجة الثانية، قبل جولتين من نهاية البطولة، في وقت لا يزال يشهد الدورى العام صراعاً ساخناً على القمة أيضاً.
 
 
فريق النادى الاسماعيلى 1
فريق النادى الاسماعيلى 
 


الإسماعيلى يفصله نقطة وحيدة للبقاء في الدوري 
 
ورغم تأكد نزول فريقي الإنتاج الحربي وأسوان، للدرجة الثانية في الجولة 32 من عمر مسابقة الدورى المصرى، تتبقى بطاقة واحدة في صراع الهروب من الهبوط، فإما أن يسقط في الفخ وادي دجلة وهو الأقرب، أو يهبط البنك الأهلى أو النادى الإسماعيلى، الذي قد تأتي أقدامه في الدوامة، لاسيما في حالة خصم 3 نقاط رسمية من رصيده.
 
 
فريق النادى الاسماعيلى 3
فريق النادى الاسماعيلى 
 
النادى الإسماعيلى، يملك 37 نقطة في المركز الـ 12 بفارق 4 نقاط عن البنك الأهلى، و9 نقاط عن وادى دجلة، لكن النادي مهدد بخصم 3 نقاط من رصيده في حالة تفعيل العقوبة بسبب قضية اللاعب إبراهيم حسن، المنتقل إلى بيراميدز، ما يجعل رصيده في هذه الحالة 34 نقطة.
 
 
فريق النادى الاسماعيلى
فريق النادى الاسماعيلى
 

 

نقلة نوعية في الاسماعيلى بعد تولي إيهاب جلال تدريب النادي

الـ 34 نقطة ممكن أن يصل إليه أقرب المهددين للهبوط وادي دجلة، صاحب الـ 28 نقطة الآن، في حالة فوزه في مباراتيه المقبلتين منتظراً تعثر الإسماعيلى في الجولتين المقبلتين.
 
ورغم النقلة النوعية التي أحدثها المدرب إيهاب جلال، في صفوف النادى الإسماعيلى، منذ وصوله على رأس الإدارة الفنية للنادى الإسماعيلى، إلا أن الدروايش لا يزالوا يتخوفون، ما جعل البعض يعيد للأذهان تاريخ النادي العريق.
 
51750-2--حفل-إفتتاح-النادى-الإسماعيلى
 
 
النادى الاسماعيلى.. نادى النهضة الرياضى
 
تأسس نادي الإسماعيلي عام 1924 ، تحت مسمى نادي النهضة الرياضي قبل أن يتحول إلى الإسماعيلي نسبة إلى المحافظة.
 
 
وفي عام 1926 أصبح الإسماعيلى، عضوًا في اتحاد كرة القدم المصري، بعد أن تأسس بالجهود الذاتية وعن طريق جمع التبرعات من الأهالي، حيث كان مبنيًا بسور من الطوب، وبداخله حجرة واحدة لخلع الملابس وملعب لكرة القدم، قبل أن يتم تطويره بتكاليف تقدر بـ 6453 جنيهًا.
 
 
unnamed (1)
 
 
 
النادى الاسماعيلى.. وصل 10 مرات للدورى
 
وصل الإسماعيلي لدوري أبطال أفريقيا 10 مرات من ضمنها عام 1969 حينما فاز بلقب البطولة وأصبح أول فريق مصري في التاريخ يفوز بها.
 
كما شارك النادى الاإسماعيلى، في البطولة الأفريقية أعوام 1970 و1971 و1972 و1973، وفي عام 1992 و 1995 خرج من نصف النهائي، حتى وصل في عام 2003 للمباراة النهائية إلا أنه تلقى هزيمة من نادي سيمبا التنزاني.
 
النادى الإسماعيلى، الذي اشتهر بلقب الدراويش، وبرازيل مصر، وبرازيل أفريقيا، استطاع الفوز بالدوري العام المصري 3 مرات وكأس مصر مرتين.
 
 
images

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة