بالأسماء.. قبول 180 طالبا وطالبة بمدارس التمريض في شمال سيناء بينهم 5% من أبناء الشهداء (صور)

الأحد، 22 أغسطس 2021 07:17 م
بالأسماء.. قبول 180 طالبا وطالبة بمدارس التمريض في شمال سيناء بينهم 5% من أبناء الشهداء (صور)
محمد الحر

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء اسماء الطلبة المقبولين بمدارس التمريض بمدن العريش والشيخ زويد ونخل بوسط سيناء وبئر العبد بمنطقة شمال (غرب ) سيناء، حسب القواعدوشروط القبول الواردة من الادارة العامة للتعليم الفنى الصحى بوزارة الصحة استعدادا للعام الدراسي القادم.
 
وقال الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أنه سبق اعتمد  محافظ شمال سيناء، قواعد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض بالمحافظة للعام الدراسى 2021 / 2022، حيث تم تحديد 260 درجة كحد أدنى للقبول بها ، وتم اختيار المقبولين بمدارس التمريض طبقا  لشروط وقواعد القبول.
 
وأكد وكيل وزارة الصحة أن كافة الطلاب المقبولين تنطبق عليهم الشروط وهي أن يكون  المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك، الحصول على الشهادة الإعدادية الحديثة لغة انجليزية للعام الدراسي 2020 / 2021، وأن تكون جميع سنوات الدراسة من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي بشمال سيناء.
 
وأن يكون التقديم في نفس مكان الحصول على الشهادة الإعدادية، وألا يقل السن في أول أكتوبر القادم عن 14 عاما و6 أشهر، حيث يتم القبول لأعلى المجاميع المتقدمة بحد أدنى 260 درجة، ويشترط ألا تكون الطالبة متزوجة وألا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة .
 
وأشار الدكتور طارق شوكة إلى أن كافة المقبولين  اجتازوا اختبارات الإملاء واللغة الإنجليزية، والحصول على 7 من 10 درجات في الإملاء و5 من 10 درجات في اللغة الإنجليزية، علاوة على اجتياز الكشف الطبي عن طريق القومسيون الطبي.
 
 وأكد  الدكتور أحمد عبدالفتاح مدير ادارة التدريب والمدارس أنه تم دخول أبناء الشهداء ضمن الاختبارات الشفوية والتحريرية وتم قبولهم ضمن النسبة المحددة بدون حد أدنى للمجموع، بعد احضار شهادة تثبت أن أحد الوالدين من شهداء الواجب الوطني.
 
واوضح مدير ادارة التدريب والمدارس بمديرية صحة شمال سيناء أنه تم قبول 30 طالبا من البنين و30 طالبة من البنات بالمدرسة الثانوية الفنية للتمريض بالعريش، 30 طالبا من البنين و30 طالبة من البنات بالمدرسة الثانوية الفنية للتمريض ببئر العبد.
 
و30 طالبا وطالبة بالمدرسة الثانوية الفنية للتمريض بالشيخ زويد ( من أبناء الشيخ زويد ورفح )، 30 طالبا وطالبة بنخل ( من أبناء نخل والحسنة ) ، و تم ضم الطلبه المقبولين بمدرسة التمريض بنخل الي مدرسة التمريض بالعريش .
 
6..
 
 
 

5..
 
 
 

4..
 
 

3..
 
 

2..
 
 
1..
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق