من هو أفضل مدرب في مصر ؟.. لقب قاري وعالمي للأهلي يرجح كفة موسيماني..وكارتيرون ينافس بحسم الدوري العام للزمالك

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 11:13 م
من هو أفضل مدرب في مصر ؟.. لقب قاري وعالمي للأهلي يرجح كفة موسيماني..وكارتيرون ينافس بحسم  الدوري العام للزمالك
رضا عوض

من هو أفضل مدرب في مصر؟... سؤال بدأ يتردد بين متابعي كرة القدم في مصر، بعد  اقتراب الموسم الكروي من نهايته واشتداد المنافسة بين عدد من المدربين، حيث برز علي السطح اسم بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، إلي جانب باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، خاصة وأن كلا منهما حقق إنجازا داخل ناديه، ففي الوقت الذي حقق فيه موسيماني بطولة دوري أبطال أفريقيا والحصول علي برونزية كأس العالم للأندية، حقق كاتيرون بطولة الدوري العام التي غابت عن الزمالك 6 سنوات متواصلة، وهو ما دفع به علي قمة الترشيحات لمنافسة مدرب الأهلي.

البداية مع موسيماني الذي انتقل لتدريب الأهلي في 30 سبتمبر عام 2020 خلفاُ للمدرب المنتهي مدة عقده السويسري رينيه فايلر، حيث كان الأهلي في يخوض منافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام نادي الوداد الرياضي المغربي، ونجح موسيماني في قيادة الفريق للفوز على النادي المغربي بمجموع المبارتين 5-1 ليتأهل النادي الأهلي للدور النهائي لمواجهة الغريم التاريخي نادي الزمالك المصري في مباراة وصفت ب نهائي القرن، حيث حقق فيها الأهلي اللقب التاسع بعد الفوز بنتيجة 2-1 في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019–20 على أرضية ستاد القاهرة الدولي يوم 27 نوفمبر.

كما حقق موسيماني مع النادي الأهلي لقب كأس مصر لموسم 2019-20 على حساب نادي طلائع الجيش بعد الاحتكام لركلات الترجيح.

كما نجح الأهلي في تحقيق إنجاز عالمي في كأس العالم للأندية 2020 عندما حقق حصل علي الميدالية البرونزية.

كما نجح في الفوز كأس السوبر الأفريقي 2020 بالفوز 2-0 على نهضة بركان في المباراة التي استضافها استاد جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة في 28 مايو 2021.

أما بارتريس كاتيرون  فقد تولي مهمة تدرؤيب الزمالك في 12 مارس 2021، بعد أن أعلنت القلعة البيضاء توجيه الشكر للبرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق، عقب الفوز على سيراميكا كليوباترا ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز والتعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للفريق، قادمًا من التعاون السعودي بعد أن فسخ تعاقده بالتراضي.

وقد نحج كاتيرون في قيادة القلعة البيضاء لسلسلة من الانتصارات المحلية ساهمت في حصوله علي بطولة الدوري العام، وهي البطولة الغائبة عن القلعة البيضاء منذ 6 سنوات احتكر خلالها النادي الأهلي اللقب.

كما نجح كاتيرون في تطوير أداء لاعبيه، وهو ما ساهم في تحقيق عدد من الانتصارات، حيث نجح أبناء القافلة البيضاء في تحقيق 8 انتصارات متتالية في الدوري العام والتي ساهمت في اعتلاء قمة الدوري العام.

أما علي الصعيد القاري، فقد فشل كاتيرون في تحقيق أي إنجاز أفريقي مع نادي الزمالك.

في المقابل برز اسم عماد النحاس المدير الفني لنادي المقاولون العرب، حيث ساهمت نتائجه مع ذئاب الجبل في إصرار المسئولين علي التجديد له للموسم الرابع علي التوالي في ظل انسجامه وجهازه الفنى مع اللاعبين ونجاحه في المباريات الأخيرة من عمر الدورى من استعادة توازنه والتقدم نحو مراكز وسط الجدول بعد الظروف الصعبة التى مر بها الفريق في بداية الموسم.

وقد تولى عماد النحاس تدريب المقاولون العرب في منتصف موسم 2018/2019، لينهى الدورى في المركز الخامس بالمسابقة بعدما كان ذئاب الجبل ينافسون على البقاء آنذاك.

ونجح النحاس في وضع المقاولون على مصاف الكبار بعدما احتل المركز الرابع في الموسم الماضي 2019/2020.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق