بالصور.. سرقة معلم تاريخى شهير فى ألمانيا .. تعرف عليه

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 03:30 ص
بالصور.. سرقة معلم تاريخى شهير فى ألمانيا .. تعرف عليه
محمد ممدوح

مع تصاعد عمليات النهب والسرقة عبر القرون خاصة الأثار القديمة التى يتم نهبها والسطو عليها بشكل منظم عن طريق عصابات دولية، وقد سُجلت حوادث السرقات خلال السنوات الاخيرة الماضية على المتاحف والمنشات الاثرية والمناصب التذكارية فى اوروبا، والتي كان أخرها تعرض عمود النصر فى مدينة برلين بألمانيا لعملية سرقة منظمة من قبل مجهولين، وتم سرقة ألواح نحاسية ذات قيمة تاريخية ، مما ألحق بخسائر مادية وتاريخية كبيرة. 
 
منظر جوي يظهر ساحة "عمود النصر" في برلين، 8 أبريل 2020 - REUTERS
 
ويعود عمود النصر، كنصب تذكاري  تاريخى ومعبر للإنتصارات التى حالفت المانيا فى الحروب الماضية، وهو أحد المعالم السياحية البارزة والتي تم إنشائها فى  يوليو 1873م من القرن الثامن عشر، ويمثل رمزاً من الرموز الشهيرة في المدينة والتي تجذب السياح القادمين من جميع أنحاء العالم.

طائرة تابعة للقوات الجوية الألمانية من طراز إيرباص A-400 M تحلق فوق التمثال الذهبي لفيكتوريا فوق عمود النصر في برلين، 15 أكتوبر 2018 - REUTERS
 
ووفقا لصحيفة "برلينر تسايتونغ" فقد تمكن  اللصوص من سرقة صفائح نحاسية تاريخية من على سقف ثلاثة من أصل أربعة مداخل للنصب التذكاري، حيث قدرت الخسائر بمئات الآلاف من اليوروهات.
 
واكد  تقرير الشرطة إن عمال الصيانة، لاحظوا اختفاء الصفائح، فقاموا بإبلاغ الجهات الأمنية التي حققت بالحادث، حيث يعتقد أن اللصوص قاموا بسرقة الصفائح ليلا في جنح الظلام.
 
 
ثقوب الرصاص وآثار شظايا معركة برلين في الحرب العالمية الثانية تظهر على قاعدة عمود النصر - REUTERS
 
 
وأوضح المتحدث  باسم الشرطة إن الأضرار المادية وحدها جسيمة، في حين أن الخسائر التاريخية لا تقدر بثمن ، وفقًا للتقديرات الأولية، التى لحقت أضرار بقيمة عدة مئات الآلاف من اليوروهات، بالإضافة إلى ذلك فقد تضررت المادة الهيكلية للسقف.
 
ويتميز عمود النصر في برلين بوقوعه في أشهر منطقة في العاصمة، والتي تتميز بتعدد المطاعم العالمية فيها وعدد من المقاهي، كما يضم العمود مساحة خضراء شاسعة محيطة به ولذلك يمثل العمود مكان للتنزه.
 
بعض الأنشطة يمكنك القيام بها عند عمود النصر
 
زيارة هذا المعلم الشهير في العاصمة الألمانية برلين ورؤية الفسيفساء التي تزين قاعدته،وتمثال فيكتوريا أعلاه، وأيضا لا تفوت فرصة صعود السلم الحلزوني الخاص به ورؤية المدينة بمشهد بانورامي رائع خاصة وقت الغروب، والاستمتاع بمشهد ساحر للمدينة من الاعلى، علاوة علي الجلوس في الساحات الخضراء المفتوحة المحيطة به والتمتع بجمال المكان والهواء الدافئ نهارا والتقاط مجموعة من الصور الرائعة.
 
تناول الوجبات في أحد المطاعم القريبة المحيطة به والاستمتاع بمشاهدة العمود والتمثال لامعا أعلاه ورؤية الحديقة الخضراء من حوله نهاراً أو ليلاً، حيث تشع أنوار من العمود وأسفله تظهره بإطلاله جميلة.

1
 
وينسب تسمية العمود بهذا الاسم نسبة للاتنصارات التى حققتها ألمانيا فى حروبها العسكرية ضد فرنسا والدنمارك والنمسا، حيث أرادت تخليد ذكرى هذه ألانتصارات ببنائها لهذا البرج الشائق الذى يبلغ طوله حوالي 69 متراً.
 
ويضم العمود من الداخل 285 درجة من السلالم الحلزونية يمكن تسلقها والصعود عليها للوصول لقمة العمود والذي يمكّن السائحين من مشاهدة جيدة لمدينة برلين من الأعلى.
 
55
 
 

منظر جوي يظهر ساحة "عمود النصر" في برلين، 8 أبريل 2020 - REUTERS

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة