خطورة متغير دلتا بلس على الحوامل .. تعرف علي مضاعفاته

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 11:30 م
خطورة متغير دلتا بلس على الحوامل .. تعرف علي مضاعفاته
محمد ممدوح

تشعر الكثير من النساء الحوامل بالقلق من الإصابة بفيرس كورونا أو متحوراته، ولعل أخطرها متغير دلتا، وفى هذا التقرير سنتعرف على رأى الخبراء والعلماء حول تأثير متغير دلتا على النساء الحوامل، وفقاً لموقع " verywellfamily".
 
س
 
هل متغير دلتا كورونا أكثر خطورة على الحوامل؟
 
قد يعانى المرضي الذين يصابون بمتغير دلتا من مضاعفات طبية أكثر خطورة، بما فى ذلك السيدات الحوامل، وقالت شيري روس، طبيبة أمراض النساء والتوليد وخبيرة صحة المرأة فى كاليفورنيا إن المرضى الذين يصابون بسلالة "دلتا" بما في ذلك النساء الحوامل يعانون من مضاعفات صحية أكثر خطورة.
 
وأوضحت شيري روس  أن متغير دلتا أكثر عدوى من السلالة الأصلية لكورونا، وهذا يجعله أكثر خطورة ويسهل انتشاره للجميع، بما في ذلك الحوامل.
 
وأكدت أن المضاعفات الطبية تتمثل في : [زيادة بنسبة 200٪] في حدوث الالتهاب الرئوي، ودخول العناية المركزة والحاجة إلى التنفس الصناعى.
 
ويحمل متغير كورونا الأصلي ومتغير دلتا خطرًا متزايدًا للولادة المبكرة، وهذا يرجع إلى تأثير الفيروس على الجهاز المناعي للخطر بالفعل لدى المرأة الحامل.
 
كما أن النساء الحوامل المصابات بكورونا أكثر عرضة لإجراء ولادة قيصرية مقارنة بالأشخاص الذين يلدون أطفالهم الذين لا يعانون من الفيروس.
 
سس
 
ويمكن للحوامل استنشاق المزيد من الجزيئات خلال نفس الفترة الزمنية التي يستنشقها الأشخاص الآخرون، وهذا يعني أن الحوامل يتنفسن المزيد من الجزيئات أثناء التعرض لكورونا.
 
وقال سيندي ديوك، طبيب أمراض النساء والتوليد الأمريكى، إن الانتشار التنفسي لمتغير دلتا، والسلالة الأصلية، يمكن أن يسبب مشاكل للحوامل لأنه أكثر خطورة في البداية، ويبدو أنه يجعلهن يعانين من مظاهر تنفسية أكثر حدة.

 أعراض متغير دلتا كورونا عند الحوامل
 
أعراض متغير دلتا كورونا عند الحوامل تتشابه مع أعراض السلالة الأصلية للفيروس وتشمل:
 
الصداع والتهاب الحلق والتعب والإسهال والغثيان والقيء وفقدان التذوق أو الشم والحمى والقشعريرة والسعال الجاف وضيق التنفس وآلام العضلات 
 
أحد الاختلافات الرئيسية للحوامل مع متغير دلتا هو أنه قد تمرض النساء الحوامل بسرعة أكبر، خاصة في الجهاز التنفسي، كما أنهم أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات شديدة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق