تنسيق المرحلة الثانية 2021.. الموعد ورابط التقديم وارشادات كتابة الرغبات

الأحد، 29 أغسطس 2021 02:59 م
تنسيق المرحلة الثانية 2021.. الموعد ورابط التقديم وارشادات كتابة الرغبات
وزارة التعليم العالي
ريهام عاطف

يبحث طلاب الثانوية العامة عن موعد تنسيق المرحلة الثانية 2021، وكذلك مؤشرات القبول بالكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2021.
 
 
موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية
 
من المتوقع أن تبدأ أعمال التقديم في المرحلة الثانية بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة المرحلة الأولى والتي سيتم اعلانها عقب انتهاء المؤتمر الصحفي غدا على الموقع الإلكتروني للتنسيق ، كما يعلن وزير التعليم العالي الحد الأدنى لتسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية وعدد الطلاب الملتحقين بها في كل شعبة.
وكان قد تم أغلاق باب التقديم لتنسيق المرحلة الأولى في تمام الساعة السابعة من مساء أمس الأول الخميس ، علي ان تعلن نتائج  المرحلة الاولي للتنسيق للطلاب 
 
 
خطوات تسجيل الرغبات بتنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة

1- الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني tansik.egypt.gov.eg

2- إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

3- إدخال الطالب أو الطالب الرغبات بالترتيب حسب رؤيته الخاصة.

 
نصائح التعليم العالي للطلاب والطالبات 
 
قدمت وزارة التعليم العالي بعض النصائح للطلاب يجب مراعاتها عند كتابه الرغبات منها انه سيكون متاحا قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها.
 
الموقع يعرض أيضًا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.
 
ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.
لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات 75 رغبة.
 
ويجب على الطلاب عند التقديم اتباع الخطوات اللازمة، وهي اختيار مصدرالشهادة (الاختيار بين مدارس الثانوية العامة أو مدارس العلوم والتكنولوجيا، واتباع الخطوات الموجودة على جانب صفحة تسجيل الرغبات وهي كما يلي: «رقم الجلوس- الرغبات السابقة- البيانات الأساسي- إدخال/ تعديل الرغبات- تسجيل
الرغبات- النهاية.
 
 
ما هو الرقم السري للطالب؟
 
عند تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الاولي كان علي الطالب ادخال الرقم السري وهو ما يجب ان يفعله ايضا الطلاب في تنسيق المرحلة الثانية ولذلك تزايد البحث عن الرقم السري للطالب الذي يتطلبه موقع التنسيق خلال تسجيل الرغبات، ولقد خصص الموقع رابطًا لشرح طريقة معرفة الرقم السري من خلال استمارة النجاح في الثانوية العامة والتى تسلمها الطالب من المدرجية ويوجد صورة توضح مكان الرقم السري يمكن الوصول إليها من خلال الضغط هنا على
رابط معرفة الرقم السري للطالب من هنا
 
 
إرشادات للطالب للدخول على موقع التنسيق
 
شرح موقع التنسيق خطول استخدام الموقع لإدخال الرغبات كما يلي:
 
1- إدخال رقم الجلوس: يجب عليك إدخال رقم جلوسك (رقم الدخول) ورقمك السري الموجود على استمارة النجاح التي تسلمتها من المدرسة.
 
2- عرض الرغبات المسجلة سابقاً: يمكنك عرض الرغبات إذا كان سبق لك تسجيل رغباتك على الموقع في زيارة سابقة،حسب آخر تعديل قمت بإدخاله ويسمح لك بإضافة رغبات أو تعديلها قبل غلق الرابط.
 
3- البيانات الأساسية: تأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذي تتبعه.
 
4- إدخال أو تعديل قائمة الرغبات: يتم عرض قائمة رغباتك السابقة والسماح بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها أو إزالة كلية سبق أن اخترتها. وتكون هذه القائمة في أول زيارة للموقع فارغة، ويجب مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافى، أو اجتياز اختبارات القدرات في الكليات والمعاهد التي تتطلب ذلك، أو موافقة النوع في الكليات التي تقبل بنين فقط أو بنات فقط، أو الحصول على درجات كافية في اللغات في حالة الكليات التي تتطلب ذلك مثل كلية الألسن ويبنهك الموقع لهذه الشروط الخاصة عند اختيارك للكلية أو المعهد.
 
يمكنك أيضا خلال هذه الخطوة إزالة اسم كلية أو معهد بعد إضافته ويمكنك أيضا تعديله ليصبح اسم كلية أو معهد آخر، كما يسمح لك بإعادة ترتيب الرغبات بحيث يمكنك تحريك موقع الرغبات لبعض الكليات إلى أعلى أو أسفل القائمة وفقا لرغباتك.
تسجيل الرغبات: يعرض عليك الموقع القائمة التي اخترتها لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل إلكترونيا لحفظ رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلى الذي سيقوم بعملية التنسيق وبعد التسجيل إلكترونيا ويقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التي تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التي قمت بها وإيصال تسليم الرغبات إلكترونيا، وتستطيع طباعة هذه المستندات وحفظها في ملف وسيتم إرسال رسالة إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك على البريد الإلكتروني في حالة وضعه.
 
5- طباعة استمارة الرغبات: يمكنك طباعة رغباتك من مفتاح طباعة قائمة الرغبات للاستعانة بها في وقت لاحق.
 
 
وللاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق