تنسيق الجامعات 2021.. مساحة أكبر للخاصة والأهلية (ملف)

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 12:08 م
تنسيق الجامعات 2021.. مساحة أكبر للخاصة والأهلية (ملف)
إبراهيم الديب

أعطت النسب المنخفضة لتنسيق الجامعات العامة هذا العام فرصة أكبر لزيادة الإقبال على الجامعات الخاصة والأهلية، واستقبال مزيد من الطلاب الذين يتطلعون إلى كليات الطب والهندسة وغيرها.

وفقا للمؤشرات الأولية ومحركات البحث على الإنترنت، فإن هناك إقبالا شديدا على البحث عن تفاصيل الالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان مجلس الجامعات الخاصة والأهلية الحدود الدنيا للقبول.
 
وقرر المجلس تحديد الحد الأدنى للقبول الذي يسمح للطالب بالتقدم للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية على النحو التالي: 
 
WhatsApp Image 2021-08-30 at 7.17.33 PM
 
ووافق المجلس على بدء تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الخاصة بنظام التنسيق الإلكتروني الموحد كما يلي:
موعد القبول الالكتروني اليوم التاريخ الساعة
البداية الثلاثاء 31 أغسطس 2021 5 عصراً
النهاية الاحد 5 سبتمبر 2021 5 عصراً
نتيجة التوزيع الخميس 9 سبتمبر2021 12 ظهراً
 
ويتقدم للتنسيق الإلكترونى  في هذه المرحلة الطلاب الحاصلون على شهادة الثانوية العامة المصرية هذا العام 2021 من خلال الدخول على منصة القبول الإلكتروني للجامعات الخاصة  cpnu-admission.edu.eg، وفيما يخص الجامعات الأهلية (الملك سلمان، الجلالة، العلمين، المنصورة الجديدة) فإن تنسيقها يعتمد على المجموع الاعتباري للطالب، والذي يحسب على أساس  مجموع الطالب في  الشهادة الثانوية مضافًا إليه مجموع الطالب في  الاختبار الإلكتروني الموحد، ويتقدم لها الطالب من خلال الموقع الإلكتروني للقبول  بهذه الجامعات، من خلال اللينك التالي: http://admission.egypt-hub.edu.eg.
 
في هذا الملف تقدم "صوت الأمة" أبرز جوانب التغطية على مدار الأيام الماضية، والتفاصيل كاملة لعملية التنسيق للجامعات بشكل عام ثم الخاصة والأهلية:

تنسيق الجامعات الخاصة 2021.. 87% للطب و85% للأسنان و60% للإعلام
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة