فيلم ماكو.. موعد العرض وصعوبات 70 مشهدا تحت الماء والأحداث للعبارة "سالم إكسبريس"

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 07:49 م
فيلم ماكو.. موعد العرض وصعوبات 70 مشهدا تحت الماء والأحداث للعبارة "سالم إكسبريس"
ابطال فيلم ماكو
أمل عبد المنعم

فيلم ماكو يتصدر التريند اليوم على جوجل، وذلك لبدء عرضه في جميع السينمات، وكشف مدير التصوير محمود بشير كواليس فيلمه الجديد "ماكو"، موضحاً إن فكرة الفيلم مختلفة على السينما المصرية، معربا عن سعادته بالمشاركة في هذه التجربة التي فتحت مجالا للخيال لم يكن موجودا من قبل.

صعوبات فيلم ماكو

وتابع مدير تصوير فيلم ماكو في تصريحات صحفية، أن الصعوبات التي واجهته في العمل، إنشاء لوكيشن للتصوير تحت الماء كان صعبا للغاية، لكن الجهة المنتجة وفرت كل شيء، كي يتمكنوا من التعامل والتواصل مع بعضهم بسهولة، كما أنهم استعانوا بفريق غطس من روسيا، لافتاً إلى أن الأمر كان أشبه بمنظومة تحت الماء.

100 مشهد لفيم ماكو

وأردف أن الفيلم تم تصويره بين مصر وتركيا والإمارات وروسيا، واحتوى على 100 مشهد، ثم تصوير 70 منهم تحت الماء، والتي استغرقت ما يقرب أربعة أسابيع، وهناك مشاهد صورت في حمام سباحة بعمق كبير في أربعة أسابيع.

العرض الخاص لفيلم ماكو

وأقامت الجهة المنتجة لفيلم ماكو عرضا خاصا للفيلم، بالأمس الثلاثاء ، داخل أحد دور السينما بالتجمع الخامس، بحضور أبطال الفيلم والصحفيين والنقاد ومراسلي القنوات الفضائية.

ما هو موعد عرض فيلم ماكو فى السينمات؟

اليوم بدء عرض فيلم ماكو في السينمات المصرية 1 سبتمبر 2021، لتبدأ مرحلة عرضه في عدد من البلدان العربية خلال أكتوبر المقبل.

أحداث فيلم ماكو

و أحداث فيلم ماكو تدورفي إطار تشويقي حول 8 أشخاص يمتلكون شركة إنتاج، قرروا السفر إلى البحر الأحمر لعمل فيلم تسجيلي عن إحدى العبارات التي غرقت، لتتوالي الأحداث في أجواء من الإثارة والتشويق.

أبرز معلومات عن فيلم ماكو

فيلم ماكو يُجسد لأول مرة أحداثًا واقعية حول غرق العبارة "سالم إكسبريس"، وتدور غالبية أحداثه تحت المياه، كما يعتمد الفيلم على فكرة البطولة الجماعية ، يشارك الفنان التركي مراد يلدريم في بطولة الفيلم كأول عمل مصري له، وتعرضت الفنانة ناهد السباعي لاختناق شديد أثناء تصوير أحد مشاهدها تحت المياه.

تحضير فيلم ماكو

والتحضير لفيلم "ماكو" وتصويره استمر لأكثر من 4 سنوات، وتم تأجيل عرضه أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا، وتعرض الفيلم لانسحاب أكثر من فنان، حيث انسحبت الفنانة منة فضالي لتحل محلها الفنانة التونسية فريال يوسف، كما اعتذر الفنان السوري قصي خولي عن بطولة الفيلم نتيجة تعرضه لإصابة شديدة ليحل مكانه الفنان نيكولا معوض.

وكانت عبارة "سالم إكسبريس" قد غرقت في البحر الأحمر ديسمبر 1991، أثناء رحلتها من جدة إلى سفاجا، بعد اصطدامها بحقل للشعاب المرجانية، ما تسبب في غرق 476 شخصًا.

ابطال فيلم ماكو
 

أبطال فيلم ماكو

ويشارك في بطولة فيلم ماكو كل من: "مراد يلدريم، وبسمة، ونيقولا معوض، وناهد السباعي، ومنذر رياحنة، وفريال يوسف، وعمرو وهبة، ومحمد مهران، وسارة الشامي، تأليف أحمد حليم ومحمد حفناوي، وإخراج محمد هشام الرشيدي".

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة