تنسيق الكلية الجوية.. بعد خفض المجموع لـ 52 % تعرف علي شروط القبول ومدة الدراسة والمصاريف

الأحد، 05 سبتمبر 2021 07:20 م
تنسيق الكلية الجوية.. بعد خفض المجموع لـ 52 % تعرف علي شروط القبول ومدة الدراسة والمصاريف
الكلية الجوية
ريهام عاطف

لفتح مجال أكبر أمام عدد كبير من طلاب الثانوية العامة هذا العام للدخول إلى الكلية الجوية تم التصديق من قبل القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق أول محمد زكي على تخفيض النسبة المئوية للقبول في الكلية الجوية،  ، حيث قرر تخفيض تنسيق الكلية الجوية 2021 بنسبة  3% ليكون بذلك من 55% الي 52%، وهذا القرار أتى بسبب غرض القوات المسلحة في زيادة عدد الطيارين، وهذا طبقا للمحددات العامة والشروط للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية.
قرار تخفيض تنسيق الكلية الجوية
قام المتحدث العسكري للقوات المسلحة، بنشر قرار تخفيض تنسيق الكلية الجوية وذلك من خلال منشور على صفحته الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي موقع الفيس بوك، ليعلن من خلاله عن تنسيق الكلية الجوية، وأن القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، قام بالتصديق  على تخفيض النسبة المئوية للقبول بالكلية الجوية.
بحيث يكون الحد الأدنى للقبول 52%، بدل من 55% لهذا العام، وجاء ذلك في إطار حرص القوات المسلحة على توسيع قاعدة الاختيار من الطلبة المتقدمين للالتحاق بالكلية الجوية، تزامنا مع انخفاض مجاميع طلاب الثانوية العامة لهذا العام.
 
شروط القبول في تنسيق الكلية الجوية 2021:
  • يكون الطالب مصري الجنسية.
  • عدم الزواج، والتعهد بعدم الزواج خلال فترة الدراسة.
  • يكون معروف بحسن السير والسلوك والميول والاتجاهات.
  • ألا يكون قد سبق فصله تأديبيا، أو لعدم اللياقة الطبية، أو عدم الصلاحية للحياة العسكرية، من إحدى الكليات أو المدارس العسكرية.
  • يكون حاصل على الشهادة الثانوية في نفس العام، أو العام الماضي على أقصى تقدير.
  • يكون سن الطالب بأول أكتوبر 2021 لا يزيد عن 21 عام.
  • يجتاز جميع الاختبارات الطبية ، ويكون الطول المناسب للكلية الجوية هو من 158 سم كحد أدنى، وحتى 170 سم كحد أقصى.
  • اجتيازه في اختبار اللياقة البدنية، وقفزة الثقة.
  • نجاحه في اختبار كشف الهيئة.
نظام الدراسة والمواد بالكلية الجوية:
مدة الدراسة داخل الكلية الجوية تكون علي مدار 3 سنوات، مقسمة إلى ستة فصول دراسية، وتبدأ الفترة الأولى بالإعداد العسكري كباقي الكليات والمعاهد العسكرية، ومن ثم تستكمل الدراسة داخل الكلية الجوية، في الفصل الدراسي الثاني.
يدرس طالب الكلية الجوية المواد المؤهلة للطيران، والعلوم العسكرية والثقافية، بالإضافة إلى التدريب في المعامل المتخصصة، ومعرفة محاكيات الطائرات والملاحة الجوية، أما في السنة الدراسية الثانية، يتم تخصيص الطالب في إحدى التخصصين: فرع الطيران، أو فرع العلوم العسكرية الجوية.
 سعر ملف الكلية الجوية 2021
مع كل عام دراسي جديد يتغير سعر ملف الكلية الجوية 2021  وفي عام 2021 تم زيادته عن الدفعات في السنوات الماضية، ويكون سعر ملف الكلية الجوية 2021: 525 جنيه مصري، على أن تكون نقود سعر ملف الكلية الجوية 2021 التي يسددها الطالب عند سحب الملف مقسمة (200 جنيه، 200 جنيه، 100 جنيه، 20 جنيه، 5 جنيها).
مصاريف الكلية الجوية
تتراوح مصاريف الكلية الجوية بين 20000 جنيه مصري، حتى 30000 جنيه مصري، هي تتغير مع كل عام دراسي، ويسدد الطالب مصاريف الكلية الجوية مرة واحدة فقط، في السنة الأولى الدراسية، بجانب سداد ملف الكلية الجوية عند سحبه قبل أداء اختبارا القدرات، ومن أجل ملء بياناته فيه.
 
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة