اخرهم الكويت.. دول تعاود رحلاتها الجوية مع مصر

الأحد، 05 سبتمبر 2021 08:00 م
اخرهم الكويت.. دول تعاود رحلاتها الجوية مع مصر

قررت عدد من الدول عودة  رحلاتها الجوية مع مصر بعد أن توقفت عدة شهور بسبب أزمة كورونا وتطبيق الإجراءات الاحترازية حيث سبق وقررت عدد من الدول وقف استقبال  الرحلات الجوية عب ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا.
 
اخر هذه الدول هي الكويت، حيث استؤنفت حركة الطيران بين القاهرة والكويت، اليوم الأحد، بعد فترة توقف 13 شهرا بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات الكويتية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
 فيما إقلاع أولى رحلات شركة مصر للطيران رقم 610 من مطار القاهرة متجهة إلى مطار الكويت الدولى وعلى متنها حوالى 95 راكبا، وذلك بأحدث طرازات الشركة البوينج  B787-9 Dreamliner، والمعروفة باسم طائرة الأحلام، والتى تسع لعدد 309 مقاعد، ومن المخطط أن تُسير الشركة أيضًا الرحلات بطرازها البوينج 737-800.

الشروط والضوابط
 
ووضعت دولة الكويت بعض الضوابط التى يجب اتباعها عند السفر من مصر إلى الكويت بعد فتح الطيران المباشر بين البلدين، وهى ضرورة الحصول على جرعتين من إحدى اللقاحات المعتمدة بدولة الكويت (فايزر – استرازنيكا – موديرنا )، وجرعة واحده من ( جونسون & جونسون )، ويجب على الحاصلون على جرعتين من (سينوفارم – سينوفاك – سبوتنيك ) الحصول على جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المعتمدة.
وبالنسبة للركاب المحصنين خارج الكويت، يجب عليهم إبراز شهادة تثبت تلقيهم لقاح فيروس كورونا تتضمن (الاسم مطابق للجواز – نوع اللقاح – تاريخ الجرعات – جهة التطعيم – QR CODE )، فى حالة عدم وجود رمز QR CODE على الركاب تحميل شهادة الحصول على اللقاح على موقع وزارة الصحة الكويتية للاعتماد قبل القيام بالحجز.
 ويتطلب من المسافرين تقديم نتيجة فحصPCR  سلبى تم عمله خلال 72 ساعة قبل الوصول إلى دولة الكويت وعليها QR كود لكل من المحصن أو غير محصن من المواطنين والمقيمين أو الزائرين، ويجب على الأطفال فوق 6 سنوات تقديم PCRحتى فى حالة عدم التطعيم ويسافر على كفالة الأهل وبصحبتهم.

عودة الطيران الاماراتي 
 
وفي شهر مايو الماضي أعلنت الامارات عن استئناف الرحلات المنتظمة إلى 12 دولة عربية بداية من يوليو ، وأظهر الموقع الإلكتروني للشركة توفير رحلات منتظمة، إلى كل من مصر، السعودية، الكويت، سلطنة عُمان، البحرين، العراق، تونس، المغرب، الجزائر، لبنان، الأردن، والسودان، وهو ما تم بالفعل وتم عودة رحلات الطيران بين البلدين بشكل منتظم. 

السعودية وعودة العمالة المصرية 

في نفس السياق قال المستشار كريم أبوالسعود، الملحق العمالي بسفارة مصر في الرياض، في تصريحات تليفزيونية، خلال الايام الماضية، أنه جارٍ حصر العمالة المصرية العائدة إلى المملكة العربية السعودية، بالتنسيق مع المكاتب المصرية، موضحا أن المملكة العربية السعودية ستسمح بتلقى الوافد المصري جرعة ثالثة جرعتين داخل بلده، وأخرى في المملكة، إذ تعد الجرعة الثالثة بمثابة جرعة تنشيطية للقاح.


عودة الطيران الروسي 
 وخلال الشهر الماضي استقبل مطار شرم الشيخ  الدولي، أولى رحلات شركة مصر للطيران بطراز الإيرباص 330/300 القادمة من مطار دوموديدوفو بموسكو وعلى متنها ٢٩٧ سائحًا، وذلك استكمالا لخطة تشغيل الشركة الوطنية مصر للطيران، عقب قرار استئناف الحركة الجوية المباشرة بين المطارات الروسية ومطاري شرم الشيخ والغردقة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة