كوريا الشمالية تقيم عرضًا عسكريًا في منتصف الليل.. ونحافة «كيم» تثير الجدل

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 10:21 ص
كوريا الشمالية تقيم عرضًا عسكريًا في منتصف الليل.. ونحافة «كيم» تثير الجدل
كيم جونج أون

نظمت كوريا الشمالية عرضًا عسكريًا في منتصف الليل في بيونج يانج، في ساعة مبكرة من صباح الخميس، لإحياء الذكرى الثالثة والسبعين لتأسيسها.
 
ظهر الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، على منصة في ساحة كيم إيل سونج ولوح للحشد، لكن لم يرد ذكر لإلقاء خطاب، بحسب "رودونج سينمون"، الصحيفة الرسمية للجنة المركزية لحزب العمال الكوري.
 
وأشار خبراء في شؤون كوريا الشمالية إلى أن صور كيم تظهر على ما يبدو أن الزعيم الكوري الشمالي فقد وزنه، مما أضاف دعمًا لتقرير وسائل الإعلام الحكومية الصادر في يونيو، الذي قال فيه إنه خفف وزنه.
 
وقال مارتين ويليامز، الزميل الذي يعمل في The 38 North Project في مركز ستيمسون، على تويتر: "إنه لأمر مدهش مدى صحة كيم جونج أون في صور الأمس. مهما كان ما يفعل - وهناك نظريات - يبدو أفضل بكثير مما كان عليه قبل بضعة أشهر".
 
لم تذكر تقارير وسائل الإعلام الحكومية أي ذكر لشقيقة كيم جونج أون والمسؤول الرفيع المستوى كيم يو جونغ.
 
وقالت صحيفة رودونج سينمون إنه خلال العرض، حلقت طائرات فوق بيونغ يانغ مطلقة قنابل إنارة، وهبط المظليون من الطائرات خلال الليل.
 
وأصبح فقدان زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، لوزنه أمرا ملحوظًا منذ شهر يونيو الماضي، عندما ظهر علنيا لأول مرة منذ أسابيع لعقد اجتماع للحزب الحاكم.
 
وقال بعض مراقبى كوريا الشمالية إن كيم جونج أون قد يكون خسر 10-20 كيلوجراما من وزنه الذى كان 140 كيلو جراما، بحسب "أسوشيتد برس".
 
وحينها كشفت تقارير إعلامية أن "كيم" يتبع حمية غذائية بطلب من الأطباء نظرا لوجود مخاوف صحية على حياته بسبب وزنه الزائد.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة