بعث رسالة إلى العالم بأن سيناء آمنة.. تفاصيل إنطلاق ملتقى شباب جامعات المحافظات الحدودية بالعريش

الأحد، 12 سبتمبر 2021 06:22 م
بعث رسالة إلى العالم بأن سيناء آمنة.. تفاصيل إنطلاق ملتقى شباب جامعات المحافظات الحدودية بالعريش

انطلقت اليوم ، الأحد ، فعاليات ، ملتقى شباب جامعات المحافظات الحدودية بالصالة المغطاة بمدينة العريش في شمال سيناء ، بمشاركة 100 طالب وطالبة يمثلون  5 جامعات مصرية هي العريش وجنوب الوادي وأسوان ومطروح والوادي الجديد وتستمر فعالياته حتى 13 سبتمبر الجاري تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير التعليم العالم ومحافظ شمال سيناء.
 
وقال اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء، في كلمته التي ألقاها نيابة عن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، خلال حفل افتتاح ملتقي شباب جامعات المحافظات الحدودية، أن العلم والبحث العلمي يلعب دورا كبيرا في نهضة الامم علي مر العصور. لافتاً إلى  أن جامعة العريش تعد منارة للعلم وقاطرة للتنمية بمحافظة شمال سيناء.
 
أشار نائب المحافظ، إلى أن هناك تعاون مستمر ما بين جامعة العريش والمحافظة في شتى المجالات من أجل تنمية المحافظة ونقل المعرفة والعلوم لكل أهالي سيناء، و يبدو ذلك واضحا من خلال ما تقدمه كليات الجامعة من علوم لأبنائنا، ما أحدث نهضة تعليمية وفكرية للشباب،لافتا إلي أن هذا ما نحتاجه اليوم لأن هدفنا جميعا هو مصلحة الوطن وتقدمه.
 
أضاف 'الخولي " كل الامنيات أن تتبوأ جامعة العريش المكانة العلمية اللائقة بها وأن تنعم سيناء بالتنمية والرخاء والإستقرار والأمن في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
 
ووجه نائب المحافظ التحية والتقدير للرئيس على اهتمامه البالغ بمحافظة شمال سيناء، والذي يؤكد حرص القيادة السياسية على أحداث التنمية المستدامه علي أرض المحافظة.
 
و أكد الدكتور حسن الدمرداش ، رئيس جامعة العريش، علي مشاركه 5 جامعات في ملتقي شباب جامعات المحافظات الحدودية بالعريش، والذي يقام تحت شعار" معًا في سيناء"، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.
 
وأكد "الدمرداش" ، أن الجامعات المشاركة في الملتقي هي جامعات أسوان وجنوب الوادي والوادي الجديد ومطروح، بجانب جامعة العريش، لافتًا إلي مشاركة أكثر من 100 طالب جامعي من الجامعات الأربعة في الملتقي.
 
تضمن حفل الافتتاح رفع علم مصر والسلام الجمهوري وطابور عرض للجامعات المشاركة في الملتقي ، ورفع علم الملتقي وأداء القسم وعروض فنية ورياضية للمشاركين، وكلمة ترحيب من رئيس الجامعة وكلمة لنائب محافظ شمال سيناء، بجانب كلمات للضيوف الحاضرين للملتقى.
 
أضاف رئيس الجامعة، أنه تم ارسال رسالة الي العالم أجمع من خلال الملتقي بأن سيناء آمنه بفضل جهود القوات المسلحة والشرطة المدنيه، وأن سيناء تشهد طفرة تنموية كبيرة في ظل القيادة الرشيدة والحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي ولدت جامعة العريش في عهده.
 
أوضح أن جامعة العريش تضم كليات التربية ، العلوم الزراعية البيئية ، التربية الرياضية ، العلوم ، الآداب ، الاستزراع السمكى والمصايد البحرية ، الاقتصاد المنزلى ، التجارة ، الطب البيطرى ، وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى، إلى جانب معهد الدراسات البيئة، وهناك موافقة على انشاء كلية الطب البشرى ، حيث تم التجهيز لها ، وفى انتظار قرار افتتاحها وبدء الدراسة بها.
 
 واوضح  الدكتور محمد ايمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشئون الطلاب، على أن للجامعات في المحافظات الحدودية دور فعال في التنمية الشاملة من خلال عدة محاور ، من اهمها تطوير العملية التعليمية واعداد خريج وباحث قادر علي خدمة عمليات التنمية التي تحتاجها المحافظات الحدودية، وذلك من خلال برامج حديثة وكليات مرتبطة بعمليات التنمية مثل كلية العلوم الزراعية والاستزراع البحري ، بهدف تخريج كوادر فنية مدربة علي استخدام التكنولوجيا.
 
اشار إلى أن التعليم العالي يشهد طفرة تعليمية كبيرة من خلال اهتمام الدولة بنظم التعليم ودعم الدولة له والتوسع في انشاء الكليات والمعاهد في مختلف المحافظات وخاصة المحافظات الحدودية.
 
يذكر ان شباب جامعات المحافظات الحدودية قد وصلوا امس الي مدينة العريش، حيث كان في استقبالهم نائب المحافظ، ورئيس جامعة العريش، ومدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، حيث تم تنظيم حفل استقبال لهم بأحدي القري السياحية تضمن عدد من الفقرات الفنية لفرقة العريش للفنون الشعبية.
 
حضر حفل إنطلاقة اسبوع الجامعات الحدودية بالعريش الدكتور محمد ايمن عاشور، نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمي لشئون الطلاب، الدكتور محمد صبحي نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابيه، الدكتور، هشام الجيوشي، المدير التنفيذي للاتحاد الرياضي للجامعات، الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش، والقيادات التنفيذية وأعضاء المجموعة البرلمانية.
 
 
 
27f519b0-99cf-42fa-952a-300f7d715aac
 

 

25555625-9135-4c89-8760-07a93489ac9f
 

 

b9e60a35-03d3-4e88-b9ae-235cb5ac6f6b
 

 

a6fa463b-d0a6-4ad2-bb97-b9e3915e70bd
 

 

88863d6f-75c5-464a-9d35-f0c9e422e303
 

 

b318477d-cc01-4b6f-b9c1-7c0bc555fec5
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق