"حياة كريمة" بالقليوبية.. 200 مشروع للمبادرة في قرى المحافظة بالصرف الصحي والتعليم

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 12:00 ص
"حياة كريمة" بالقليوبية.. 200 مشروع للمبادرة في قرى المحافظة بالصرف الصحي والتعليم

لم تخلوا محافظة على مستوى الجمهورية من نشاط لمبادرة حياة كريمة، التي تعمل في جميع المحافظات وفقا لاحتياجات كل محافظة، حيث تسعى المبادرة الرئاسية لتحسين اوضاع المواطنين وحل مشاكلهم والعمل علي تطوير البنية التحتية، وتوفير كافة الخدمات والمرافق الاساسية للمواطنين، سواء صرف صحي او شبكة طرق او انشاء مدارس ووحدات صحية، بجانب الكثير من المشروعات التي تنفذها المبادة بشكل متوازي. 
 
 محافظة القليوبية احدى هذه المحافظات التي تشهد نشاط كبير للمبادرة حيث يجرى تنفيذ ما يزيد عن 200 مشروع في  مشروعاً بقرى مركز شبين القناطر فقط بتكلفة تصل إلى أكثر من ملياري جنيه، في مجالات الصحة والتعليم والرياضة وغيرها من المجالات التي يتم تنفيذها في المحافظة.
 
هذه التطورات تأتي بالتزامن مع زيارة  قام بها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " لتطوير الريف المصري في قرى مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية.
حيث أكد حرص الحكومة على إجراء مراجعة دقيقة منتظمة للأعمال الإنشائية الخاصة بمبادرة "حياة كريمة"، من أجل ضمان مستوى أداء وتنفيذ طبقاً للمعايير المطلوبة لجميع قطاعات المبادرة ومراحلها.
 
كما أكد رئيس الحكومة، أن هذه المشروعات تشمل مد وتدعيم شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وإنشاء مُجمعات خدمات للمواطنين، ومجمعات خدمات زراعية، بالإضافة إلى إنشاء ورفع كفاءة مراكز الشباب بالقرى، فضلا عن تنفيذ مشروعات أخرى لتدعيم شبكات الكهرباء والغاز والاتصالات، ورفع كفاءة الطرق، إلى جانب إنشاء " سكن كريم" للحالات المستحقة من المواطنين، وغيره.
 
من جانبه، أشار اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أنه جار العمل في تنفيذ 181 مشروعا بقرى مركز شبين القناطر بتكلفة تصل إلى 2 مليار و600 ألف جنيه، حيث يتم تنفيذ 9 مجمعات لخدمات المواطنين، و9 مجمعات للخدمات الزراعية، و29 مركزا للشباب والرياضة ما بين إنشاء ورفع كفاءة، بالإضافة إلى 35 مشروعا للصحة ونقاط الإسعاف، فضلا عن 9 مشروعات لأعمال شبكات الكهرباء، و20 مشروعا للري، و70 مشروعا للطرق ورصفها، وغيرها.
 
وأضاف أن قرى مركز شبين القناطر ستشهد تنفيذ عدد من المشروعات المقترحة في قطاع المرافق، تتضمن 50 مشروعا في مجال مياه الشرب، و25 مشروعاً و 3 محطات معالجة في الصرف الصحي.
 
وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها بقرية كفر شبين، أوضح اللواء محمد عبد القادر الكيلاني، رئيس الجهاز التنفيذي لتعمير القاهرة الكبرى أنه يتم إنشاء ورفع كفاءة مركز الشباب بالقرية على مساحة تصل إلى 2000م2، وذلك طبقاً للنماذج المصممة فى هذا الإطار، حيث يتم في هذا المشروع رفع كفاءة المبنى وإضافة مساحة أخرى كامتداد لتوسعة المركز لخدمة شباب القرية، حيث يحتوى مركز الشباب على مبنى الأنشطة الذي يتكون من أرضي ودور أول على مساحة 325 م2، ويضم عددا من صالات الأنشطة الرياضية، والمكتبة، كما يحتوى المركز على ملعبيْ خماسي، لافتا إلى أن معدل التنفيذ تجاوز 90%.
 
وخلال الجولة التفقدية بالقرية، أشار رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى إلى أنه يتم كذلك تدعيم شبكات الكهرباء في قرى مركز شبين القناطر بتكلفة تصل إلى 700 مليون جنيه، حيث بدأت أعمال تشوينات الكابلات، كما تم توريد كابلات متوسط لقرية كفر شبين وتم فردها استعدادا لبدء التنفيذ، مؤكدا أنه يجري العمل على تحويل جميع الشبكات الهوائية إلى شبكات أرضية. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق