مباريات نارية في دوري الأبطال.. البارسا ضد البافاري في مواجهة رد الاعتبار.. والبلوز في مباراة الدفاع عن اللقب

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 01:37 م
مباريات نارية في دوري الأبطال.. البارسا ضد البافاري في مواجهة رد الاعتبار.. والبلوز في مباراة الدفاع عن اللقب
إسلام ناجي

مع دقات الساعة السابعة إلا ربع، يترقب عشاق الساحرة المستديرة من مختلف أنحاء العالم، أفتتاح مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، عندما يواجه فريق ينونج بويز السويسري نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، علي ملعب "سويس وانكدورف"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة للموسم الحالى 2021-2022.
 
ويتسلح مانشستر يونايتد فى مباراة اليوم بالنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخى لدورى أبطال أوروبا برصيد 134 هدفاً، بعد أن عاد إلى أحضان الشياطين الحمر فى الموسم الحالى.
 
ويسعى مانشستر يونايتد لتحقيق الفوز الأول له في دوري الأبطال، لضمان المنافسة على الصعود إلى ثمن النهائى أمام الثنائى العنيد فياريال وأتالانتا المنافسين معه ضمن منافسات المجموعة واللذين يلتقيان اليوم أيضأ.
 
وتواجه الفريقان فى دورى أبطال أوروبا من قبل، فى دورى المجموعات أيضًا موسم 2018، واستطاع الشياطين الحمر وقتها تحقيق الفوز ذهابًا بنتيجة 3/0 سجل بول بوجبا هدفين، وأنتوني مارسيال هدف، وإيابا بهدف وحيد سجله مروان فيلايني، وتأهل مانشستر يونايتد وصيفا للمجموعة وقتها مع المتصدر نادي يوفنتوس الإيطالي، وحصد اللقب في ذلك الموسم نادي ليفربول.

برشلونة وبايرن ميونخ فى مباراة رد الاعتبار
في تمام التاسعة مساء اليوم، تتجه انظار العالم إلي ملعب "كامب نو"، حيث يستضيف فريق برشلونة الاسباني الفريق البافاري، في مواجهة نارية ضمن منافسات المجموعة الخامسة للموسم الحالي 2021 / 2022. 
 
ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية كبيرة لكونها تعد مباراة ثأرية لما تحمله من ذكرى كارثية لبطل إسبانيا بعد الخسارة في المواجهة الأخيرة بينهما بثمانية أهداف لهدفين لصالح البافاري بنفس المسابقة.
 
ويسعي رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة لمحو الصورة السيئة، بعدما قام بترتيب أوراقه عبر تدعيم الصفوف عقب الرحيل المفاجئ للنجم الأرجنتينى ليونيل ميسى إلى باريس سان جيرمان، بينما يأمل جوليان ناجيلسمان مدرب البايرن إلى استمرار تقديم مستوى مميز في الموسم الحالي على غرار ما يقدمه في بطولة الدوري الألماني.
 
وتواجه الفريقان فى بطولة دورى أبطال أوروبا 9 مرات، فاز نادى برشلونة فى مباراتين فقط، بينما انتصر بايرن ميونيخ فى 6 مواجهات، وانتهت مواجهة وحيدة بالتعادل.

تشيلسى يبدأ حملة الدفاع عن اللقب
ولأول مرة في بطولة دوري أبطال أوروبا، يلتقي فريق تشيلسي الإنجليزي بطل النسخة الأخيرة في دوري أبطال أوروبا نظيره زينيت سانت بطرسبرج الروسي، على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من دور المجموعات.
 
ويملك "البلوز" الأفضلية لحسم مواجهة زينيت، حيث يقوده المدرب المخضرم توماس توخيل، بالإضافة إلى عدد من أبرز اللاعبين وهم نجولو كانتي وتيمو فيرنر وكاي هافيرتز والدبابة البلجيكية روميلو لوكاكو والحارس السنغالي ميندي، بالإضافة إلي سيزار أزبيليكويتا وأنتونيو روديجر فى الجانب الدفاعي.
وينافس تشيلسى كل من يوفنتوس وزينيت ومالمو السويدي، في المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022.
 
فيما يدخل زينيت المباراة بحثاً عن تقديم عرض قوي بالرغم من صعوبة الوقوف أمام هجمات بطل دوري أبطال أوروبا.
 
وخطف تشيلسي لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2020-2021، بعد الفوز على مانشستر سيتي 1-0 في المباراة النهائية.

يوفنتوس ضيفا ثقيلا على مالمو
يحل نادى يوفنتوس الإيطالى ضيفا ثقيلاً على نظيره مالمو السويدى فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "مالمو ستاديون"، فى إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من دورى أبطال أوروبا فى مباراة يبحث فيها ممثل الكرة الإيطالية عن تصحيح المسار فى عهد المدير الفنى الجديد ماسيمو أليجرى.
 
ويأمل يوفنتوس فى مصالحة جماهيره، بتحقيق انتصار أوروبى، بعدما ظهر بشكل متعثر فى بداية الدورى الإيطالى، حيث لم يحقق أى انتصار حتى الآن بعد مرور 3 جولات من بطولة الكالتشيو.
 
والتقى الفريقان من قبل في دور المجموعات عام 2014، وفاز يوفنتوس ذهابًا على ملعب أليانز ستاديوم، بهدفين دون رد من توقيع النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، وكرر نادي السيدة العجوز فوزه إيابًا بهدفين دون مقابل، عن طريق فيرناندو لورينتي وكارلوس تيفيز.
 
ووصل يوفنتوس في هذه النسخة إلى المباراة النهائية لكنه سقط أمام نادي برشلونة بثلاثية مقابل هدف.
 
فى المقابل يتطلع مالمو لتحقيق المفاجأة أمام السيدة العجوز من خلال الفوز أو حصد نقطة واحدة على أقل تقدير، خاصة أن اللقاء يقام على أرضه ووسط جماهيره.
 
وتضم المجموعة الثامنة ببطولة دورى أبطال أوروبا كلا من يوفنتوس الإيطالى وتشيلسى الإنجليزى ومالمو السويدى وزينيت سانت بطرسبرج الروسى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق