تعرف علي طرق الوقاية لحماية الاطفال من العدوي في المدارس

الخميس، 16 سبتمبر 2021 08:41 م
تعرف علي طرق الوقاية لحماية الاطفال من العدوي في المدارس
محمد ممدوح

مع بداية العام الدراسي الجديد، يشغل أذهان الأسر المصرية حماية اطفالها من العدوي في المدارس، وفي هذا التقرير نستعرض بعض طرق الوقاية التي تحمي الاطفال من العدوي في المدارس:
 
 
 الأطعمة المتوازنة خلال العام الدراسي الجديد
 
أهمية تناول أطعمة  متوازنه  ومفيدة لتزويد الطفل بالمعادن المهمة مثل الحديد والزنك المسؤولان عن تقوية الدم والمناعة من خلال تناول اللحوم والأسماك إلى جانب الفواكهه المفيدة.

النوم الكاف 
 
نن
 
جاءت في مقدمة النتائج المستخلصة لحماية الأطفال من العدوى، أهمية أخذ قسط كاف من النوم، لإإدراة  التوتر، وممارسة الرياضة لتفريغ الطاقة وتقوية الجهاز التنفسي.

الحرص على تناول وجبة الفطور
 
تعد وجبة الفطورمن اهم الاسباب الحياتية لتعزيز المناعة لدى الطلاب وله تاثير إيجابى على الأداء المعرفى  ووفقا لإحدى الدراسات فإن الأطفال الذين يتناولون هذه الوجبة بانتظام أقل عرضة من انتقال الأمراض المناعية.
 

يجب اتباع الاجراءت الاحترازية خلال العام الدراسي الجديد
 
لأبد من اهمية الحفاظ على التباعد الاجتماعى والامتناع عن مشاركة الادوات مع الاخرين و ترك بعض من المسافة الامنة مع ارتداء الكمامات
 
 
--
 
تقديم وجبات مشبعة وغنية ب فيتامين "ج"
 
 لابد من تناول وجبات خفيفة خلال اليوم تساعد الأطفال في الحصول على الحمضيات من المواد الغذائية الشائعة الاستخدام فإنها غنية بفيتامين"ج" الذي يقوي جهاز المناعة ويزيد من تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء.
 

تناول المكسرات خلال العام الدراسي الجديد
 
تعد  تناول المكسرات من الأطعمة المسئولة عن تقوية مناعة الأطفال مثل "الجوز واللوز وعين الجمل"، لما تحتوي على الأوميغا 3 التي تعتبر من أكفأ المواد الغذائية التي تساهم في تقوية جهاز المناعة ومحاربة الأمراض وخصوصا أمراض الجهاز التنفسي التي عادة ما تُصيب الأطفال بكثرة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق