باقي له 4 أهداف فقط ..محمد صلاح يطار د «دروجبا» على لقب أفضل هداف أفريقي في الدوري الإنجليزي

السبت، 18 سبتمبر 2021 12:00 م
باقي له 4 أهداف فقط ..محمد صلاح يطار د «دروجبا» على لقب أفضل هداف أفريقي في الدوري الإنجليزي
محمد صلاح
رضا عوض

أرقام عديدة نجح الفرعون المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول ومنتخب مصر، في تحطيمها منذ انضمامه للدوري الإنجليزي، عندما بدأ مسيرته مع نادي تشلسي ثم ليفربول، حيث تمكن من الانضمام لنادي ال 100 لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي ممن احرزوا 100 هدف في مسيرتهم باليريميرليج، ويطمح الفراري المصري تحطيم الرقم القياسي لأفضل هداف أفريقي في الدوري الانجليزي الممتاز والمسجل باسم الإيفواري ديدييه دروجبا صاحب الـ 104 هدف.

ويحلم محمد صلاح، بتحطيم رقم الإيفواري دروجبا الهداف التاريخي للأفارقة في البطولة القارية، حيث يبتعد النجم بفارق أربعة أهداف عن معادلة رقم الكاميروني صامويل إيتو، صاحب المركز الثاني كأكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا في المسابقات الأوروبية والتي يتصدرها الإيفواري ديديه دروجبا برصيد 44 هدفاً.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح انضم لنادي المائة من اللاعبين الذي سجلوا 100 هدف أو أكثر في الدوري الإنجليزي الممتاز،  بعد أن نجح في التسجيل في شباك ليدز يونايتد في المباراة التي انتهت بفوز بثلاثية نظيفة الأحد الماضي.

وسجل محمد صلاح وفقا للموقع الرسمي لنادى ليفربول، ظهوره في 149 مباراة مع الريدز في البريميرليج، حيث في حال مشاركته ضد كريستال بالاس سيظهر النجم المصرى في مباراته الـ150 بقميص ليفربول بالمسابقة.

ونوه الموقع الرسمي لنادي ليفربول أن لاعب الفريق أصبح على بعد هدفين من الوصول إلى تسجيل 100 هدف في الدوري الإنجليزي مع ليفربول وهو إنجاز حققه 12 لاعباً فقط من قبل في تاريخ الريدز.

ووفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمى، فقد شارك محمد صلاح فى 149 مباراة مع ليفربول بالبريميرليج سجل خلالها 98 هدفا وصنع 38 هدفا آخرين.

وكان نادى ليفربول الإنجليزى، احتفل مؤخرا بإحراز النجم المصرى محمد صلاح، هدفه ال 72، خلال مباراة 100 على ملعب آنفيلد، خلال اللقاء الذى أقيم مساء الأربعاء الماضى أمام ميلان الإيطالى، ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أوروبا، واصفين الملك المصرى بأنه "خرافى وخارق".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا