قضي الأمر.. الأوقاف ترد على "خناقة صبري عبادة والإخوان" بتعيين الشيخ إسماعيل أحمد

السبت، 18 سبتمبر 2021 05:58 م
قضي الأمر.. الأوقاف ترد على "خناقة صبري عبادة والإخوان" بتعيين الشيخ إسماعيل أحمد
منال القاضي

 
أصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قرارًا بتكليف الشيخ إسماعيل أحمد وكيلًا لمديرية أوقاف الإسماعيلية، ردا على ما أثير من الشيخ صبري عبادة بعد استبعاده من المنصب على خلفية ترويجه للوشاية به من قبل عناصر محسوبين على جماعة الإخوان.
 
وعلق الشيخ صبري عبادة على قرار وزارة الأوقاف بإعفائه من منصب مدير مديرية الأوقاف في محافظة الإسماعيلية، بناء على المذكرة المقدمة من رئيس القطاع الديني والوكيل الدائم ورئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة بوزارة الأوقاف، بالمخالفات.
 
وقال الشيخ صبري عبادة إن سبب قرار إعفائه من منصبه من قبل مختار جمعة وزير الأوقاف، إن عناصر جماعة الإخوان الذين كانوا في المسجد أثاروا ضجة بسبب موضوع الخطبة التي ألقيتها اليوم وكانت بعنوان "حب الوطن". 
 
وأضاف عبادة، في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أن مضمون الخطبة أثار حفيظة عناصر الإخوان بعدما قمت بسرد وكشف حقيقة الجماعة وخاصة في مجال التبرعات، حيث قمت بذكر مؤسسات معينة الأهم للتبرع لها وهنا قام مجموعة من الإخوان بإثارة البلبلة داخل المسجد.
 
وأكد الشيخ صبري عبادة على أنه تم إبلاغ الجهات المعنية بالأمر وجاري التحقيق.
 
لكن بعيدا عن رواية الشيخ صبري عبادة والتي تنتظر التحقيق من الجهات المختصة كما ذكر، قال مصدر مسؤول بوزارة الأوقاف إن سبب إعفاء صبري عبادة من منصبه، إثارته لغضب المصلين خلال خطبة الجمعة بعدما خرج عن النص وفُهم الأمر على أنه هجوم على الناس.
 
وأضاف المصدر، تناول صبري عبادة لقضية حب الوطن بطريقة أثارت غضب المصليين، دفع بعضهم إلى الاعتداء عليه  بالشتائم وطالبوا بنزوله من فوق المنبر.
 
إلا أن أحد العاملين الحاضرين في الواقعة أكد لـ"صوت الأمة" أن الشيخ صبري عبادة تم الاعتداء عليه من قبل مجموعة محسوبة على جماعة الإخوان، وتم القبض عليهم للتحقيق معهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا