أهالي الشهداء والمصابين في فكر الدولة.. محافظ شمال سيناء يتابع توزيع الدفعة الأولى من تعويضاتهم بالعريش (صور)

الأحد، 19 سبتمبر 2021 05:03 م
أهالي الشهداء والمصابين في فكر الدولة.. محافظ شمال سيناء يتابع توزيع الدفعة الأولى من تعويضاتهم بالعريش (صور)
محمد الحر

تابع اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء اليوم ، الأحد ،  عملية توزيع الدفعة الأولى من الفيزا كارت الخاصة بتعويضات أسر الشهداء والمصابين  المقررة حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 
وأكد المحافظ أثناء تفقده عملية التوزيع الجارية حاليا بمركز شباب العريش، بحضور سعدية محمود حسن، مدير عام التضامن الاجتماعى، وكليب راشد مصبح مدير عام الشباب والرياضة، إلى جانب محمد صلاح، نائب رئيس شركة سمارت المصدرة للفيزا كارت، أن توزيع الفيزا كارت مستمر بمركز شباب العريش لمدة 3 أيام يوم 22 الجارى بمدينة الشيخ زويد.
 
15fd55c6-00ee-4fe5-93c5-953ccbf88a08
 
وحسب المحافظ أنه تم تخصيص يوم 23 الجارى، بمركز الحسنة في وسط سيناء، وتم تخصيص اليوم وغدا الاثنين، لشهداء ومصابى قرية الروضة، ويوم الثلاثاء القادم لباقى قرى مركز بئرالعبد، ويومى 26 و27من سبتمبر الجارى، سيتم تسليم الذين تخلفوا عن الاستلام خلال المدة المحددة. 
 
وأوضح محافظ شمال سيناء أنه يتم توزيع الفيزا كارت على من شملهم قرار رئيس مجلس الوزراء باجمالى عدد 2915  من الشهداء والمصابين كمرحلة أولى، وأنه سيصدر قرار لاحق بضم أسماء جديدة من شهداء ومصابى المحافظة.
 
ولفت أن الشهداء والمصابين سوف يستفيدون من قرار رئيس مجلس الوزراء، بصرف مبلغ 100 ألف جنيها، لأسرة كل شهيد توزع طبقا لاعلام الوراثة للمستحقين، وأنه يصرف تعويض المصاب حسب نسبة العجز المقررة، وأنه يتم الصرف من بنك ناصر الاجتماعى عن طريق حساب جارى لكل مستحق.
 
58f86d6b-de96-4f44-b99b-d3eafbf5408c
 
وأشار المحافظ الى أنه تم تخصيص عدد 4000 كارت فيزا كدفعة أولى لمحافظة شمال سيناء، وأنه تم أمس توزيع كروت الفيزا على عدد 10 من أسر الشهداء والمصابين، وجارى استكمال التوزيع حسب المواعيد المعلنة.
 
وطالب" شوشة" أسر الشهداء والمصابين بعدم التزاحم .. حيث أن المبالغ المقررة لكل حالة موجودة بالفعل في الحساب الجارى بالبنك ، كما طمأن من لم يجد اسمه حاليا في المرحلة الأولى نظرا لوجود مراحل أخرى تليها وستصل تباعا ، وأن كل مستحق سيحصل على حقه كاملا .
 
وأضاف محافظ شمال سيناء أنه من حق أسر الشهداء والمصابين المقيمين خارج محافظة شمال سيناء التوجة مباشرة إلى فروع بنك ناصر الاجتماعى فى أى محافظة أخرى لصرف التعويض أو صرف التعويضات من أى ماكينة سحب .
 
b10b69c2-8cd4-470f-a0e5-96695463124c
 
وأكد المحافظ مجددا على تقديم الشكر والتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على لفتته الكريمة بتكريم أسر الشهداء والمصابين بالمحافظة ، وصرف التعويضات لهم ،كما قدم الشكر والتقدير أيضا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعى على دعم أسر الشهداء والمصابين بالمحافظة .
 
وطالب محافظ شمال سيناء أسر الشهداء والمصابين بضرورة التوجه الى جمعية أسر الشهداء والمصابين بالعريش لتحديث بياناتهم وأرقام الهواتف الشخصية ، مشيرا الى دعم جمعية أسر الشهداء والمصابين بعدد 10 أجهزة حاسب " لاب توب" لخدمة أسر الشهداء والمصابين ، وسيتم استكمال تأسيس الجمعية على مراحل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م