محاولة إخوانية انقلابية فاشلة.. ماذا يحدث في السودان؟

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 02:00 م
محاولة إخوانية انقلابية فاشلة.. ماذا يحدث في السودان؟

 
أحبطت القوات المسلحة السودانية صباح اليوم، الثلاثاء، محاولة انقلابية فاشلة فى البلاد.
 
 وقال المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة الدكتور العميد الطاهر أبو هاجه فى تصريح لوكالة الأنباء السودانية، سونا إن القوات المسلحة أحبطت المحاولة الانقلابية وأن الأوضاع تحت السيطرة تماما.
 
وصرح مصدر مسؤول في رئاسة مجلس الوزراء السودانى، أن الأوضاع تحت السيطرة وتم اعتقال المتورطين فيها ويجري التحقيق معهم، مؤكداً أن السلطات الأمنية والعسكرية قد افشلت محاولة انقلابية فجر اليوم.
 
وقالت وكالة الأنباء السودانية سونا، تمت السيطرة التامة على المحاولة واعتقال جميع المتورطين، ويجري الآن التحقيق معهم.
 
بينما أكد ضابط سابق في الجيش السوداني ما ذكرته مصادر متطابقة بأن اللواء بكراوي المتهم بقيادة المحلولة الانقلابية التي جرت في الخرطوم خلال الساعات الأولى من صباح الثلاثاء؛ كان من الأعضاء النشطين داخل الجيش المنتمين لحزب المؤتمر الوطني - الجناح السياسي للإخوان - الذي كان يرأسه الرئيس المعزول عمر البشير، وفقا لسكاي نيوز عربية.
 
 
بدوره، أدان وزير الشؤون الدينية والاوقاف السودانية نصر الدين مفرح بقوة المحاولة الانقلابية الفاشلة حسبما نقلت وكالة الأنباء السودانية سونا.
 
وقال عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك: لا زال أعداء الوطن والثورة العظيمة يحاولون إجهاض هذا المشروع الوطني العظيم، ولكن سنظل وتظل قوى الثورة حية، ولن تفلح معها محاولات الفاسدين بقايا النظام المباد.
 
وأضاف مفرح: آن الأوان أن تكنس مؤسساتنا السياسية والعسكرية من طغمة "المتأسلمين".
 
ودعا مفرح رفقاء النضال من لجن المقاومة ولجان التغيير والخدمات وقوى الحرية والتغيير، وقوى الكفاح المسلح ليتواصل المد الثوري - ولنجدد عزمنا على حراسة هذا المشروع النبيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق