حزن في أسوان على وفاة المشير طنطاوى.. أسرة وزير الدفاع الأسبق تستقبل العزاء بمسقط رأسه بقرية أبو سمبل

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 06:59 م
حزن في أسوان على وفاة المشير طنطاوى.. أسرة وزير الدفاع الأسبق تستقبل العزاء بمسقط رأسه بقرية أبو سمبل

حالة من الحزن الشديد انتابت أهالى قرية أبو سمبل بمحافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، بعد نبأ وفاة المشير حسين طنطاوى، ونقدم بثا مباشرا من داخل القرية مسقط رأس المشير حسين طنطاوى، والتى شهدت طفولة وزير الدفاع الأسبق.

اسرة-المشير
اسرة-المشير

ورصد "اليوم السابع" الشارع الذى كانت تقيم فيه أسرة المشير حسين طنطاوى، حيث كان وزير الدفاع الأسبق يتردد على زيارة القرية للاطمئنان على والده، ثم زيارة شقيقة بعد ذلك، واستقبلت أسرة المشير محمد حسين طنطاوى بمحافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، واجب العزاء فى الراحل، من مسقط رأس أسرته بقرية أبو سمبل بالنوبة فى محافظة أسوان.

واتشحت القرية بالسواد حزنا على المشير طنطاوى الذى وافته المنية صباح اليوم، والتقينا محمود جمال من عائلة المشير طنطاوى والذى قال، إن المشير طنطاوى فى مقام خاله، مؤكداً أنه يعد عميد عائلة مجاهد، مضيفاً أن المشير طنطاوى من الوجوه البشوشة ذات الاخلاق العالية، مشيرا إلى أن المشير طنطاوى ولد فى حى عابدين .

وأضاف محمود جمال، أن المشير طنطاوى ساعد فى بناء 50 منزلا من المنازل المتضررة بالقرية من أحد كشور ترعة القرية، مشيراً إلى أن المشير طنطاوى التحق بالكلية الحربية عام 1952، موكداً على أنه شارك فى حرب 73 كذلك حرب تحرير الكويت.

جانب-من-العزاء
جانب-من-العزاء

وقال شعبان محمد على سليمان من عائلة المشير طنطاوى بقرية أبو سمبل التابعة  لمحافظة أسوان، إن والد المشير طنطاوى من عائلة مجاهد بقرية أبو سمبل ، مشيرا إلى أن أسرتة كانت تقيم بالقاهرة لظروف الدراسة وخاصة بعد دخول المشير طنطاوى الكلية الحربية.

 

وأضاف شعبان محمد أن أشقاء المشير هم المرحوم على والمرحوم مصطفى والحاج على ووشقيقاته زينب وراوية ورفيقة طنطاوى، مشيراً إلى أنه كان دائم التواصل معنا، وقال شعبان إن والدته من عائلة مجاهد أيضاً، مشيراً إلى أن أسرته زارت القرية قبل ذلك، مشيرا إلى أن جد المشير طنطاوى كان بارا باسرته وتوفى أثناء أداء فريضة الحج.

 

وقال شعبان: ستستقبل الأسرة العزاء فى المشير طنطاوى اليوم بقرية أبو سمبل"، مضيفا أن المشير طنطاوى ولد بمحافظة القاهرة، وأن المشير الرحل كان دائم التواصل مع الأسرة فى قرية أبو سمبل .

اسرة-المشير-طنطاوي-تتلقى-العزاء-بمسقط-رأسه-في-اسوان

اسرة-المشير-طنطاوي-تتلقى-العزاء-بمسقط-رأسه-في-اسوان

وقال أشرف رمضان من أبناء النوبة إنه يعزى جميع أهالى النوبة  فى وفاة المشير طنطاوى الذى حمى مصر فى فترة انتقالية عصيبة.

ونعى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى الأسبق، وأكد محافظ أسوان، على إعتزام المحافظة رفع الستار عن تمثال للمشير محمد حسين طنطاوى ضمن 4 تماثيل لرموز مصر وهم الزعماء جمال عبد الناصر وأنور السادات، و المشير عبد المنعم رياض، حيث سيتم وضعها بتنفيذ من إدارة المتاحف بالقوات المسلحة بوسط حديقة درة النيل فى واجهة المدينة، تقديراً لابن أسوان الذى وهب حياته لخدمة الوطن وساهم فى صناعة أعظم الأمجاد والبطولات التى سُجلت بحروف من نور فى التاريخ المصرى الحديث.

جانب-من-القرية
جانب-من-القرية

وقدم محافظ أسوان خالص التعازى والمواساة لأسرة الراحل المشير محمد حسين طنطاوى، وأهالى قرية أبوسمبل بمركز نصر النوبة، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته جزاء صالح أعماله للوطن المفدى.

 

وتقدم الدكتور أيمن محمود عثمان، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، وأسرة جامعة أسوان عمداءً وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين والطلاب بخالص العزاء للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والشعب المصرى والقوات المسلحة ولأسرة المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى الأسبق، الذى وافته المنية اليوم، سائلين المولى عز وجل وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أسرته الكريمة الصبر والسلوان.

جانب-من-عزاء-أسرة-المشير-في-أسوان
جانب-من-عزاء-أسرة-المشير-في-أسوان

وقال الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان إن مصر فقدت اليوم رجلا من أخلص الرجال وابناً باراً من أبنائها الأبرار وبطلاً من أبطال قواتنا المسلحة وبطلاً من ابطال حرب أكتوبر المجيدة الذى تحمل مسؤولية البلاد فى فترة عصيبة مرت بها مصرنا الغالية.

 

وتوفى فجر اليوم الثلاثاء، المشير محمد حسين طنطاوىّ وزير الدفاع الأسبق، وذلك بعد رحلة طويلة من العطاء ومسيرة وطنية من أجل الحفاظ على مصر، ونعت رئاسة الجمهورية المغفور له المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى الأسبق .

 
 
قرية-المشير
قرية-المشير

 

منزل-المشير
 
منزل-المشير

 

منزل-المشير-طنطاوي-في-أسوان
منزل-المشير-طنطاوي-في-أسوان

 

هنا-كانت-طفولة-المشير-حسين-طنطاوي
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م